أخبار الساعة، مجتمع

انطلاق ملتقى الطالب بجهة درعة للتعريف بالمسارات العلمية ما بعد “الباك”

الجكاني لحسن

افتتح أمس الإثنين، ملتقى درعة تافيلالت للطالب، تحت شعار ” التوجيه المدرسي، الخطوات الأولى نحو النجاح”، والذي تنظمه مؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين، كأول بادرة جهوية من نوعها لفائدة تلاميذ وطلبة الجهة، حيث استدعيت له العديد من المؤسسات والمعاهد والمدارس والجامعات الوطنية والدولية وضيوف شرف من تركيا و الصين و روسيا.

الملتقى، الذي يعد حلقة وصل بين طلبة وتلاميذ الجهة وبين المعاهد والمدارس العليا والتعريف بمختلف المسارات العلمية  والمهنية ما بعد الباكالوريا، فقد حظي “بترحيب كبير من التلاميذ و أوليائهم”.

وعرف الافتتاح، توافد العديد من التلميذات و التلاميذ و أوليائهم و الجمعيات المهتمة بالشأن التربوي والتعليمي من مختلف مدن الجهة وخارجها، وعرفت أروقة المدارس والمعاهد والجامعات، نقاشات مفتوحة بين الوافدين وممثلي تلك المؤسسات، تخللتها توزيع منشورات تعريفية وأجوبة مستفيضة عن تساؤلات وتطلعات الزوار، فيما تم في المساء تنظيم ورشات وألقيت عروض علمية تفصيلية حول الخطوات الأولى والاستعدادات الأولية للراغبين في ولوج بعض المعاهد أو الجامعات والمؤسسات المختلفة.

وفي هذا الإطار، أكد رئيس مؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين الطيب الصادقي، أن “هذا الملتقى جاء تفعيلا للتوصيات والأنشطة التي تقرر إنجازها بغية الرفع من المستوى العلمي لطالبات وطلبة الجهة وتسهيل الولوج للمؤسسات العلمية والمعاهد والمدارس العليا داخل المغرب وخارجه، وتحفيز تلاميذ الباكالوريا على وجه الخصوص على الاجتهاد والمثابرة بعدما تتضح لهم المسارات المتاحة أمامهم”.

كما أشاد الطيبي بجميع المساهمين والمشاركين و الشركاء والمؤسسات التعليمية المشاركة، الذين تحملوا عناء السفر والتنقل لإنجاح هذا الحفل العلمي، مذكرا “بأن هذا الملتقى هو من الأسس والركائز التي تؤهل الجهة بشريا وعلميا في أفق التأهيل و التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *