مجتمع

محضر تبليغ “مزور” يتسبب في إفراغ مواطنة من محل سكناها بالبيضاء

تطالب مواطنة تدعى “لطيفة المامون”، بفتح تحقيق في ما تعرضت له من “تزوير في محضر تبليغ بالأداء والإفراغ”، قالت إن عونا قضائيا ضمنه “معطيات كاذبة”، مما تسبب لها في “حكم جائر” قضى بإفراغها من محلها الكائن بحي سباتة جميلة 1 بمدينة الدار البيضاء، الذي تشغله على وجه الكراء لما يزيد عن 50 سنة.

وتقول المواطنة المذكورة في شكاية مفتوحة موجهة إلى الرئيس الأول لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء، تتوفر جريدة “éالعمق” على نسخة منها إنها تفاجأت بحكم ابتدائي عدد 3122/1301/2018 صدر بتاريخ 19 مارس 2019، قضى منطوقه كحكم قطعي رقم 992، بإفراغها من سكناها رغم أنها تقدمت بطلب الطعن بالزور مسند بأدلة دامغة تفيد بوضوح تعرضها لعملية تزوير في محضر التبليغ بالأداء والإفراغ، على يد مفوض قضائي (ج/ ب) الذي انحاز إلى الطرف المدعي وهم ورثة “ت، م”.

وتضيف الشكاية، أن المفوض القضائي أو من قام مقامه، “ادعى كذبا أنه قام بتبليغ الإنذار إلى ابنتها بتاريخ 01/03/2018، وضمنه معلومات لا تمت للحقيقة بصلة، في محضر التبليغ من قبيل أن ابنتها لا تتوفر على البطاقة الوطنية، كما قدم لها أوصافا ظاهرية لا تنطبق عليها، بالإضافة إلى كتابته اسمها خاطئا وتزويره التوقيع على محضر التبليغ”.

وعبرت الشكاية عن مدى استغراب المشتكية مما تضمنه محضر التبليغ من زور، متسائلة: “كيف يعقل لا بنة المشتكية وهي ذات تعليم جامعي أن تخطئ في كتابة اسمها، أو تمضي على وثيقة بغير توقيعها المعتاد، هذا فضلا على أنها تتوفر على كامل الوثائق التي تثبت هويتها، من بطاقة وطنية ورخصة السياقة وجواز السفر”.

واستطردت الشكاية، أن المحكمة استندت إلى هذا “المحضر المزور”، في الحكم بإفراغها من محل سكناها الذي تقطنه وتؤدي واجباته الكرائية بانتظام منذ ما يناهز الـ50 سنة، وبفسخ عقد الكراء، على الرغم من عدم وجود أي عقد مكتوب بينها وبين المدعو قيد حياته “ت، م”، والذي تنازع ورثته في الوقت الراهن، وبالرغم أيضا من أنها تقدمت بطلب الطعن بالزور مسند بأدلة دامغة تفيد بوضوح تعرضها لعملية تزوير في محضر التبليغ بالأداء والإفراغ.

وتلتمس المتظلمة من الرئيس الأول لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء، الموافقة بقبول شكاية التظلم التي حررتها بتاريخ 21 مارس 2019 تحت عدد 105/19/ت ع، لكونها مبنية على وقائع ثابتة ومؤسسة على حكم ابتدائي ضدها مبني على وقائع مزورة، تفضح النية المبيتة لإفراغها. كما تؤكد استعداد ابنتها للمثول أمام المحكمة في مواجهة المفوض القضائي الذي “مارس التدليس” باسمها في محضر التبليغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *