https://al3omk.com/417196.html

“ساوند إنرجي” تكتشف مخزونا كبيرا من غاز الهيدروكربون بـ”تندرارة” على مستوى البئر “TE-10”

يتسمر البئر “TE-10” بمنطقة تندرارة بالجهة الشرقية، في تحقيق نتائج إيجابية، بعد عثور شركة “ساوند إنرجي” البريطانية على تدفقات لغاز الهيدركربون في البئر المذكورة.

ووفق وكالة “إكوفين” السويسرية، فإن الاختبارات الأولية بالبئر “TE-10” تتقدم كما كان مخططا لها، مشيرة إلى أن الاختبارات التي قامت بها الشركة تغطي مساحة اجمالية تصل لـ158 متر، على عمق يتراوح ما بين 1932 و2090 مترا”.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الاختبارات، أظهرت تواجد مخزون كبير من غاز الهيدركربون يترواح بين “C1 وC5 ، لافتا إلى أن هذا الغاز من صنف “الميثان أو البروبان”.

وكانت الشركة البريطانية، قد أعلنت في وقت سابق، أنها “تلقت عرضا من طرف وزارة الطاقة والمعادن يتعلق بشراء الغاز المستخرج من آبار “تندرارة” بالجهة الشرقية.

ووفق ما نقلته الشركة في بيان لها، فيتمثل العرض المقدم من قبل الحكومة، في بيع الشركة للغاز المستخرج بموجب عقد إلى المكتب الوطني للماء والكهرباء.

وأوضحت الشركة البريطانية، أن الحكومة اقترحت شراء الغاز الطبيعي المستخرج ابتداء من سنة 2022، وذلك عبر سعرين الأول متغير تبعا لأسعار النفط على مستوى الأسواق العالمية، والثاني ثابت يتم دفعه للشركة قصد تغطية التكاليف المتعلقة بالنقل، فيما حددت تكلفة النقل في 12.2 مليون دولار في السنة.

يذكر، أن “ساوند إنرجي” أعلنت نونبر الماضي، عن إغلاقها لبئر “TE-9″، بحقل تندرارة بالجهة الشرقية وذلك لانعدام الغاز فيه. وأشارت الشركة أن عملية الحفر بالبئر المذكور، والتي تمت على عمق 2925 متر، كانت غير ناجحة، مضيفة أن الشركة صرحت بأن عملية الحفر لم تمكن من الحصول على غاز صالح للإنتاج، مما اضطرها إلى إغلاق البئر.

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك