https://al3omk.com/418383.html

وزير ينفي اختراق الدواء الاسرائيلي.. والبوقرعي: أصل الشركة صهيوني قال إنها ألمانية

نفى وزير الصحة أناس الدكالي، اختراق الدواء الاسرائيلي للمغرب، مشيرا إلى أن الشركة التي يروج الحديث عنها بكونها تجوب المغرب عبر أحد أطباء الأسنان للتعريف بمنتجاتها، هي ألمانية.

وقال الدكالي، في جواب على سؤال تقدم به فريق العدالة والتنمية حول تسجيل عمليات اختراق وتطبيع خطيرة مع العدو الصهيوني عبر مجال الصحة، خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية، إن المستلزمات الطبية تدخل في إطار العرض الاستشفائي، وبعد وضع القانون رقم 84.12 الذي يحدد شروط وقواعد عرض المستلزمات الطبية في الأسواق الوطنية، والتي تحسن حيث سجل حوالي 5 آلاف مستلزم طبي سنويا، لافتا إلى أن الوزارة بحثت في آلاف المستلزمات الطبية، والشركات التي تقوم بالتسجيل هي مغربية، وهذه الشركة هي ألمانية.

وفي تعقيبه على الموضوع، قال خالد البوقرعي النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، “بحثنا عن هذه الشركة، هي ذات منبت اسرائيلي”، مضيفا بالقول، “الحكومة يجب أن تكون صارمة وحازمة في التصدي لكل محاولات الاختراق الصهيوني ببلدنا، سواء عبر مجال الصحة أو الفن أو غيرها”.

وتابع البوقرعي، أن المغرب يجب أن يكون محصنا، موردا أن الشركة المذكورة، تستعد لعقد مؤتمر لها بمراكش مع بداية 2020، و”هذا الأمر يجب التصدي له، هذه المنتجات الصهيونية تدخل في إطار حرب استراتيجية على الدول العربية والإسلامية” يقول البوقرعي.

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك