سياسة

إسبانيا تضغط لزيادة الدعم المالي المخصص للمغرب لمحاربة الهجرة

تستمر إسبانيا، في الضغط على الاتحاد الأوروبي من أجل تخصيص دعم أكثر للمغرب، من أجل محاربة الهجرة غير الشرعية، وذلك وفق ما كشفت عنه صحيفة “إلباييس” الإسبانية.

الصحيفة، نقلت عن سيمون مردو مفوض الاتحاد الأوروبي لشرون الهجرة، تأكيده على ضرورة “مضاعفة الدعم المالي للمغرب”، مشيرة إلى أن كل من المديرة العامة للعلاقات الدولية وقضايا الأجانب بوزارة الداخلية الاسبانية إيلينا غارزون، ورئيس المفوضية العامة للأجانب خوان إنريكي أكدا بدورهما، في لقاء خلال ماي الجاري، على ضرورة زيادة الدعم المالي المخصص للمغرب، والذي كان قد حدد في 140 مليون أورو منذ سبعة أشهر.

وأوردت الصحيفة، أن الحكومة الإسبانية لا ترغب في إعطاء المغرب أي ذريعة من شأنها وقف مراقبته الصارمة للحدود، مثل ما وقع في فبراير الماضي، لكن بروكسيل تشتغل وفق إيقاعها الخاص، تقول إلباييس.

ولفتت الصحيفة، إلى أن مفوض الاتحاد الأوربي لشؤون الهجرة، التقى وزير الدولة بشؤون الهجرة الإسبانية رومي كونسويلو، التي شددت على أنه لا يجب ترك المغرب لوحده، مضيفة أنها ستقوم بطلب مساعدة إضافية من طرف صندوق اللجوء والهجرة لتعزيز نظام الاستقبال والمساعده الإنسانية التي تهم المهاجرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *