اقتصاد

“القطرية” تتوج كأفضل شركة طيران في 2019 و”لارام” في الرتبة 93

تربعت الخطوط الجوية القطرية على عرش أفضل شركة طيران في العالم خلال سنة 2019، مزيحة بذلك الخطوط الجوية السنغافورية من المرتبة الأولى، وفق تصنيف شركة “سكاي تراكس”، حول أفضل شركات الطيران في العالم.

واحتلت الخطوط الجوية الملكية المغربية الرتبة 93 في التصنيف العالمي، متقدمة بسبعة مراكز مقارنة مع تصنيف سنة 2018، كما احتلت الرتبة 16 عالميا والأولى إفريقيا في تصنيف “أفضل خطوط جوية إقليمية” للشركة ذاتها.

وجاءت الخطوط الجوية السنغافورية في المرتبة الثانية لأفضل شركة طيران لسنة 2019، متبوعة ب”خطوط جميع اليابان ANA”، ثم “كاثاي باسيفيك” من هونغ كونغ، فيما حل طيران الإمارات خامسا، وشركة “إير إيفا” سادسة، متبوعة بخطوط “هاينان” الجوية، وطيران “لوفيتهانزا”، ثم الخطوط الجوية التايلاندية التي جاءت في المركز العاشر.

وفي تصنيف النظافة احتلت خطوط “إير إيفا” المرتبة الأولى لأنظف شركة طيران في العالم، متبوعة بالخطوط الجوية اليابانية، ثم خطوط “جميع اليابان ANA”، فيما حل في المركز الرابع الخطوط الجوية السنغافورية، ثم الخطوط الجوية آسيانا، التي احتلت المرتبة الخامسة، وجاءت الخطوط الجوية القطرية في الرتبة التاسعة، كما حلت الخطوط الجوية الجنوب إفريقية في المرتبة الأولى إفريقيا في تصنيف النظافة.

وعلى مستوى أفضل الشركات في الخطوط الإقليمية فجاءت خطوط بانكوك الجوية في المرتبة الأولى، متبوعة بشركة “كتاي دراغون”، ثم “جيت بلو” ثالثة، فيما احتلت الخطوط الملكية الجوية المغربية المرتبة 16 عالميا والأولى إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *