مجتمع

فوضى بمطار البيضاء .. “لارام” تعوض طائرات بحافلات وتغضب مسافرين

أدى تأخر طائرة الخطوط الملكية المغربية قادمة من مدينة اسطنبول التركية إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، إلى خلق حالة من التذمر والفوضى داخل المطار، بسبب تأخر وصول الطائرة لقرابة الساعتين والنصف.

ونقل مصدر بعين المكان لجريدة “العمق” استياء المسافرين من هذا التأخير، خاصة الذين حجزوا مقاعد في طائرات أخرى لتنقلهم إلى مدنهم كأكادير ومراكش وفاس.

وأضاف المصدر أن “المسافرين دخلوا في نقاش حاد مع إدارة شركة الخطوط الملكية المغربية، بعد فقدانهم لطائراتهم التي حجزوها من قبل، إلا أن الإدارة رفضت تعويضهم بطائرات أخرى آنية، مقترحة عليهم السفر في حافلات إلى مدنهم دون احترام راحتهم”.

وزاد المصدر أن “مسؤولين في شركة لارام، خيرونا بين تغيير تذكرة الطائرة إلى الغد، دون التكلف بمبيتنا في الفنادق كما تجري العادة في حالة وقوع مشكل تكون الشركة هي السبب فيه”، متسائلا بالقول: “هل سنبيت في الشارع أو داخل المطار رفقة السياح الأجانب”.

وكان سفير بريطانيا بالمغرب “توماس ريلي” قد فضح خدمات الشركة المذكورة، ووصف رحلاتها بـ”غير المريحة”، واختار موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الذي يتابعه الآلاف، لفضح معاناة المسافرين على متن طائرات “لارام”، حيث غرد قائلا: “وصلت للتو إلى الدار البيضاء بعد رحلة ضيقة وغير مريحة على لارام”.

كما تساءل سابقا سفير المملكة المتحدة بالرباط، قائلا: “هل أنا فقط من يحس بذلك، أم أن الشركة قلصت المساحة المخصصة للأرجل بين المقاعد”، وهو التساؤل الذي لاقى تفاعلا حيث رد أحد النشطاء بقوله: “لا أحد يحب السفر معهم على أي حال، سافرت معهم مرة واحدة ولن أكررها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *