ولاية درعة "تمنع" تلاميذ متفوقين بالمغرب العميق من التنقل للرباط (صور)

30 يونيو 2019 - 16:42

أقدمت ولاية جهة درعة تافيلالت، على “منع” 12 حافلة للنقل المدرسي تقل 183 تلميذا من متفوقي الجهة في امتحانات الباكالوريا، بالإضافة إلى 20 مؤطرا من التنقل إلى الرباط.

وقال الدكتور الطيب صديقي، رئيس مؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين، إن السلطات بجهة درعة تافيلالت “منعت” حافلات تقل تلاميذ الجهة المتفوقين، من مواصلة طريقها في اتجاه الرباط، بداعي أنها لا تتوفر على تراخيص من وزارة النقل.

وأضاف صديقي في حديث مع جريدة “العمق”، أن السلطات حاصرت 12 حافلة للنقل المدرسي، تقل تلاميذ من زاكورة، وميدلت، وتنغير، والرشيدية، على مستوى الطريق الرابطة بين ميدلت والريش، في حين لم يسجل أي منع بخصوص حافلات أخرى تقل تلاميذ متفوقين بورزازات، بعد أن سلكت طريق ورزازات مراكش.

وعزت السلطات، هذا المنع، بحسب المصدر ذاته، إلى ضرورة أن تجتمع المجالس الجماعية التي تعود إلى ملكيتها هذه الحافلات، من أجل الترخيص لها بالتنقل خارج الجماعات، مشيرا إلى أن هناك 5 حافلات قادمة من الرشيدية، و3 من تنغير، وحافلتين بكل من زاكورة وميدلت.

وأوضح، صديقي، أن مؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين تنسق للعام الثاني على التوالي مع عدة جمعيات بالأقاليم المشكلة للجهة بهدف جمع متفوقي الجهة واستقدامهم إلى الرباط لتمكينهم من دورات تكوينية تساعدهم في اجتياز امتحانات المعاهد العليا، لافتا إلى أن مؤسسة الخبراء توفر لهم التأطير والإيواء والتغذية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ سنة

محدش ١ذنيا

غير معروف منذ سنة

كتبنا تعليقا ولم يتم نشره.لماذا؟

غير معروف منذ سنة

هذا كلام فارغ. مادامت الحافلات لاتتوفر على الترخيص فهي خارج القانون. والدليل ان القسم الآخر التحق بالرباط. ولهذا كفى من الدعاية والشعبوية اللامسؤولة.

مقالات ذات صلة

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

البحث عن 20 تقنيا للعمل بميناء طنجة

بالفيديو… الملك محمد السادس يؤدي صلاة العيد وينحر الأضحية

أنابيك تعرض 23 منصب شغل في تخصصات مختلفة

البحث عن 30 عاملا في مجال السيارات بطنجة

تابعنا على