مجتمع

مغاربة ينجحون في تسلق أعلى قمة جبلية بأوروبا (صور)

نجح فريق مغربي مكون من 12 شخصا، من تسلق أعلى قمة جبلية في أوروبا، وهي قمة “إلبروس” بروسيا التي يبلغ ارتفاعها 5642 مترا.

وقال قائد المجموعة رشيد بنشليخة، إن الفريق ضم أشخاصا تتراوح أعمارهم ما بين 21 و35 سنة، جميعهم من عشاق تسلق الجبال، وسبق لهم أن قاموا بمغامرات بالمغرب من قبيل تسلق قمة توبقال أكثر من مرة، مضيفا أنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها بتسلق قمة “إلبروس” إذ سبق له الصعود لها، بالإضافة إلى قمة كليمنجارو.

وأضاف بنشليخة، في تصريح لجريدة “العمق”، أن  فكرة التسلق بدأت من شهر يناير الماضي، ليقرر رفقة صديق له التواصل مع عدد من الأشخاص الذين أبدوا رغبتهم في مشاركتهم رحلة التسلق، ليتمكنوا في الأخير من جمع فريق والانتقال إلى روسيا.

وتابع المتحدث، أن “الرحلة انطلقت يوم 29 يونيو واستمرت إلى غاية 6 يوليوز الجاري، حيث استغرقت 7 أيام، وكانت الأيام الأربعة الأولى عبارة عما نسميه، مشي التأقلم، فيما كان اليوم الخامس هو يوم الصعود للقمة” وفق تعبيره.

وعن الصعوبات التي واجهت الفريق خلال الصعود للقمة، قال بنشليخة، إن الصعود لأي قمة جبلية تعتريه صعوبات، منها “ما يسمى مرض المرتفعات، حيث الجميع شعر بألم في الرأس، بالإضافة إلى الطقس البارد والرياح القوية، وصعوبات في المشي بفعل سرعة الرياح، وفقدان الشهية، لكننا واجهنا جميع تلك الصعوبات” يقول المتحدث.

وكشف بنشليخة، أنه يستعد لخوض مغامرة جديدة رفقة مجموعة سيتم اختيارها، للصعود لقمة كليمنجارو، شهر دجنبر المقبل، وسيتم التحضير لها في شهر غشت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *