أخبار الساعة، سياسة

بنعبد الله يهاجم أخنوش: من يريد القفز نحو 2021 نقول له مهلا

هاجم الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبدالله، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، داعيا إياه إلى التمهل في “السباق نحو انتخابات 2021”.

ووجه بنعبد الله خطابه لأخنوش بقوله “ومن يريد أن يقفز على الوضع الحالي ويتسابق في أفق سنة 2021 أو ما بعدها، فنقول له مهلا، ونقول له يهديك الله أيها العزيز”.

ودعا الأمين العام لحزب الكتاب في الوقت ذاته إلى “الحفاظ على التضامن الحكومي”، وعبر عن “احترامه للشخص الذي وجه له كلامه” في إشارة إلى أخنوش.

موقف بنعبد الله جاء في خضم حديثه بفعاليات المهرجان الخطابي الاحتفالي بالذكرى 73 لتقديم الحزب الشيوعي وثيقة المطالبة بالاستقلال، الذي نظمه حزبه اليوم السبت بمراكش، تحت شعار “التحرر الوطني بمضمون ديمقراطي”.

وكان أخنوش قد عبر عن رغبة حزبه في تولي حقيبة الصحة في الحكومة المقبلة، واقترح بالمقابل اعتماد طبيب الأسرة لتجاوز الإشكالات المرتبطة بالعرض الصحي، وذلك في رسالة ضمنية موجهة إلى حزب التقدم والاشتراكية التي يتولى هذه الوزارة منذ 2011.

وتحدث أخنوش خلال كلمته بالملتقى الأول لمنظمة مهنيي الصحة، اليوم السبت بالرباط، تحت عنوان “مسار الثقة.. من أجل حكامة جيدة لقطاع الصحة”، عن الأهمية الكبيرة لقطاع الصحة بالنسبة لـ”الأحرار”، وهي الأهمية التي تدفع الحزب للتشبث بحمل حقيبة القطاع خلال السنوات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *