سياسة

صراع “البام” يمتد إلى الخارج .. وتيار بنشماش يسابق خطوات مناوئيه

يسارع تيارا “الشرعية” و”المستقبل” الخطوات من أجل تنظيم المؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة وسط انقسامات امتدت تداعياتها إلى الخارج، إذ تبادل الطرفان الاتهامات حول إقصاء أعضاء الحزب بالفروع الخارجية من الأوراق والأرضيات المراد مناقشتها في المؤتمر.

ودعا منسق فرع الولايات المتحدة الأمريكية يوسف التسولي المحسوب على “تيار المستقبل” كل مغاربة العالم التابعين للحزب إلى الالتحاق بمدينة طنجة لمناقشة أرضية مشاركتهم في هياكل الحزب التي أعدتها لجنة القوانين والتنظيم التابعة للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع برئاسة سمير كودار.

وانتقد “تيار المستقبل” عزم “تيار الشرعية” هكذا، عقد اجتماعين للجنة الشؤون القانونية والتنظيمية، ولجنة اللوجستيك والاستقبال والإعلام والتواصل، لمناقشة خطة عمل كل لجنة وشروط تنزيلها وطنيا وإقليميا وجهويا إعداد للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة دون استحضار أعضاء البام بالخارج.

وكانت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع التابعة لـ“تيار المستقبل” قد حددت 27 و28 شتنبر المقبل موعدا لتنظيم المؤتمر الرابع للحزب، في وقت لم يحسم بعد “تيار الشرعية” في موعد عقده، بسبب الاستمرار في التجهيزات القانونية واللوجستية.

ودعا رئيسا لجنة اللوجستيك والاستقبال والإعلام والتواصل، ولجنة الشؤون القانونية والتنظيمية المحسوبة على “تيار الشرعية” أعضاء اللجنة لأول اجتماع، يوم السبت 31 غشت 2019 على الساعة 11 صباحا في المقر المركزي للحزب بالرباط بحضور أحمد التهامي رئيس اللجنة التحضيرية في مراسلتين إلى الأعضاء تتوفر عليهما جريدة “العمق”.

ويعيش حزب الجرار على وقع أزمة تنظيمية عمرت لشهور، بدأت بوادرها الأولى مع فشل الحزب برئاسة إلياس العماري في الفوز بالانتخابات البرلمانية الماضية، وتفاقمت مع اقتراب المؤتمر الرابع.

وتفجر أول اجتماع للجنة التحضيرية للبام في ماي الماضي، على وقع خلاف حاد أفرز تيارين، أحدهما وهو المحسوب على الأمين العام قال إن الاجتماع لم يفرز رئيسا للجنة، فيما قال “تيار المستقبل” إن اللجنة انتخبت كودار رئيسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *