مجتمع

ساكنة الرماني تصعد ضد مكتب الماء والكهرباء بمسيرة العطش والشموع

فاطمة راجي – صحافية متدربة

بعد الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها تنسيقية المجتمع المدني بدائرة الرماني بسبب الانقطاعات المتكررة للماء والكهرباء، الجمعة الماضية، تستعد في خطوة تصعيدية للخروج في مسيرة احتجاجية أسمتها “مسيرة العطش والشموع” بعد غد السبت.

وتأتي هذه المسيرة حسب منسق “تنسيقية المجتمع المدني”، “بعد عدم الاستجابة لمطالب ساكنة “زعير” المشروعة، وهي حقنا في الماء والكهرباء الذي نص عليه دستور المغرب، وكافة المواثيق الدولية، علما أننا طالبنا بفتح حوار جاد مع المسؤول الجهوي، لإيجاد حلول لمشكلنا لكن لم نتوصل بأي رسالة”.

وأضاف ذات المصدر أنهم يطالبون بحلول عملية، ولا يقبلون تلك الحلول الترقيعية التي ينهجها المعنيون بالأمر لإخماد الاحتجاجات، لأن مطالب الساكنة المنتمية إلى دائرة الرماني والتي تحتضن 8 جماعات، واضحة.

وتنطلق هذه المسيرة من أمام مقر الوكالة التجارية للمكتب الوطني للكهرباء لتمر عبر المحور الطرقي التالي: الوكالة التجارية للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب – القرض الفلاحي- المركب التجاري بالرماني المركز – وستستمر على طول الطريق لتصل الى ساحة المسيرة الخضراء .

وسبق للتنسيقية أن حملت المسؤولية للمكتب الوطني للماء والكهرباء، وطالبت بتقوية صبيب المياه على مستوى القناة المائية الآتية من سد عكراش، وتوفير محرك كهربائي لضخ المياه في حالة انقطاع الكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *