الأشعري: حكومة الإسلاميين فشلت بالكامل في تطبيق دستور 2011 (فيديو)

الأشعري: حكومة الإسلاميين فشلت بالكامل في تطبيق دستور 2011 (فيديو)

17 سبتمبر 2019 - 14:00

قال وزير الثقافة والاتصال السابق، محمد الأشعري، إن “حكومة الإسلاميين فشلت بالكامل في تطبيق دستور 2011″، مضيفا بقوله: “نحن لا نزال في 2011 أو ما قبله، لم نتقدم بعد”.

وأضاف الأشعري، أن “روح الدستور التي كانت في ذلك الوقت متقدمة تدعو للفصل بين السلطة وتقوية سلطات الحكومة والبرلمان هذا لم يحصل في الفترة الانتدابية لحكومة الإسلاميين”.

أما بخصوص المجال الاقتصادي، فقد أوضح أن “الكل يعرف التراجعات التي وقعت فيها أحيانا نغطي عليها بالمشاريع الكبرى والتي هي موجودة، ولكن المشاريع الكبرى ليست هي نظام التنمية ولذلك وصلنا في نهاية الأمر إلى أن الملك يتكلم عن فشل نموذج التنمية الذي استعمل حتى اليوم ولم يأت بنتائج وعهد للجنة وطنية للبحث عن نموذج جديد”.

وتحدث كذلك، عن “التراجعات الخطيرة في مجال الحريات التي تخص التعبير والفنون هذه المجالات كلها التي هي روح التقدم تتعرض لتراجعات خطيرة ربما هي النقطة السوداء التي نعيشها منذ فترة”.

واعتبر الوزير الاتحادي السابق، أن “حكومة الإسلاميين تقول بأنها قدمت المغرب بطريقة لم يسبق لها مثيل وسمعت ذلك من فم رئيس الحكومة” داعيا إياها إلى نشر معلومات مدققة بالأرقام في مجال التنمية والمنجزات حتى نتمكن من عمل تقييم موضوعي لعمل الحكومة”.

وأوضح المتحدث ذاته، أنه وقف عند هذه السلبيات لأنها تعتبر “معيقة للتطور وعندما نخرج من هذه المرحلة سنجد أنفسنا من جديد في المنطلق الأول لسنة 2011 “.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

من قنصلية بلاده بالعيون.. وزير خارجية الغابون: نجدد دعمنا لمغربية الصحراء

السفير الأمريكي بالمغرب: العلاقات بين البلدين أقوى من أي وقت مضى

الأزمة الليبية

البرلمان العربي يثمن جهود المغرب في سبيل حل الأزمة الليبية

تابعنا على