الأتراك “يخطفون” تعادلا بطعم الفوز من قلب باريس ويواصلون الصدارة (فيديو)
https://al3omk.com/465601.html

الأتراك “يخطفون” تعادلا بطعم الفوز من قلب باريس ويواصلون الصدارة (فيديو) بحضور 40 ألف مشجع تركي

خطف المنتخب التركي تعادلا مثيرا وثمينا على حساب مضيفه المنتخب الفرنسي، مساء اليوم الإثنين، في قمة المجموعة H ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2020.

وانطلقت المباراة برهان فك شراكة الصدارة بين المنتخبين، مع أفضلية الأتراك بالفوز على بطل العالم في أرضه ذهابا في أنقرة بهدفين نظيفين.

وفي تفاصيل اللقاء، عرفت مجريات المباراة فرصا حقيقية من الجانب الفرنسي، لكن صلابة الدفاع التركي حالت دون أن تهتز شباكهم في الشوط الأول، وكل محاولات فرنسا باءت بالفشل لينتهي كما بدأ بالأصفار.

في المشهد الثاني نزلت فرنسا بكل ثقلها أملا أن تفك شفرة دفاع تركيا المستميت، بيد أنهم لم يحققوا مرادهم واستمرت المباراة سجالا بين الطرفين، قبل أن يدخل البديل أوليفيه جيرو ليعم الأفراح في ملعب سان دوني برأسية أربكت الأتراك في الدقيقة 76، عم معها الصمت في مدرجات أنصار المنتخب التركي، ولكن لبعض الوقت فقط.

صمت الأتراك تحول إلى هيستريا وفرحة مع رأسية هايان التي عدل بها الكفة في الدقيقة 81 وأنقذ تركيا من الحسابات في آخر ومضات اللقاء، لتنتهي المباراة بتعادل ثمين حققه المنتخب التركي الذي سيضرب موعدا ناريا مع إيسلندا لحسم أمر التأهل المباشر إلى النهائيات.

وفي مباراة، ثانية ضمن المجموعة ذاتها، اكتسح منتخب ألبانيا مضيفه مولدوفا برباعية نظيفة، في حين فازت أيسلندا على ضيفتها أندورا بهدفين لصفر.

وحافظ المنتخب التركي على صدارة المجموعة برصيد 19 نقطة بفارق المواجهة المباشرة مع فرنسا، وجاءت أيسلندا ثالثة برصيد 15 نقطة، تليها ألبانيا برصيد 12 نقطة.