اقتصاد، مجتمع

بعد توقيع عقد جديد.. العماري يعد البيضاويين بإنهاء معاناتهم مع النقل

جرى صباح اليوم الخميس، التوقيع على العقد الجديد لتدبير قطاع النقل بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، بين مؤسسة التعاون بين الجماعات البيضاء، وشركة “ألزا البيضاء”، لاستغلال شبكة الحافلات.

وفي هذا الإطار قال عمدة مدينة الدار البيضاء عبد العزيز العماري، إن هذا العقد، هو “جيل جديد من العقود، وسنبدأ صفحة جديدة في موضوع النقل عبر الحافلات ابتداء من غد الجمعة فاتح نونبر، ونتمنى أن يحد من المعاناة التي عرفتها ساكنة البيضاء منذ سنوات مع الوضع الحالي للنقل عبر الحافلات”.

وتابع العماري، خلال ندوة صحفية أعقبت حفل التوقيع على العقد، بالقول، “نريد تقديم خدمات لها طابع اجتماعي خاصة لفئات الطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال الشروط التقنية، وهناك التزامات لتحسين والنهوض أكثر بهذه الخدمات المقدمة “.

وأورد المتحدث، بأنه سيتم البدء في مرحلة جديدة ابتداء من يوم غد عبر عقد جديد، يضم 700 حافلة جديدة من المقرر أنه قبل نهاية 2020 ستكون جاهزة، وسندخل سنة 2021 بأسطول من 700 حافلة جديدة”.

ولفت العماري، إلى أن الحافلات الموجودة الآن مهترئة وعددها 250 وهي صالحة للاستعمال بعد الصيانة، وسيتم توفير 400 حافلة ستأتي من دول أوروبية ستكون مؤقتة وفي جودة أحسن.

وشدد المتحدث، على أن العقد الجديد به منظومة مراقبة دقيقة، وفق مؤشرات النجاعة، التي تراقب بشكل دقيق، حيث انتقلنا لجيل جديد من المراقبة، وتم تكليف شركة الدار البيضاء للنقل بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *