سياسة

نقابة البيجيدي تندد بصرف تعويضات “ريعية” شهرية لموظفين بقطاع التعمير

حذرت النقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير من صرف ما سمته بـ”التعويضات الجزافية الريعية” لأي موظف “محظوظ”، كاشفة عن امتلاكها وثائق تثبت صرف مبلغ شهري قدره 3750 درهم بدل 1600 درهم لأحد رؤساء المصالح بإحدى المفتشيات الجهوية.

وأضاف بيان للمجلس الوطني للنقابة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن بعض المعلومات التي تصل إلى حد التواتر تشير إلى استفادة موظفين آخرين من تعويضات غير مستحقة.

ونبه المصدر ذاته إلى استعداد المؤسسة النقابية لجعلها معركة رأي عام والمنابر الإعلامية وعبر قنوات المؤسسة التشريعية عن طريق فريق الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمجلس المستشارين.

وطالب المصدر نفسه بالاعتماد على معايير واضحة لتوزيع المنح التحفيزية السنوية بالتشاور مع المكاتب المجالية للشريك النقابي، لضمان عدم تحول هذا المكسب إلى مجرد تعويضات جزافية أخرى يتم توزيعها وفق منهجيات إرضائية.

ودعا المصدر عينه إلى الشفافية والإنصاف في توزيع التعويضات الجزافية والمساواة حسب المهام لجميع الموظفين دون استثناءات ريعية، وتسوية متأخرات الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين على المرض لجميع الموظفين، وخاصة أولئك المقبلين على التقاعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *