مجتمع

لم يدافع عنه أي محامي .. تأجيل محاكمة “سمسار” الأحكام القضائية

قررت المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع، اليوم الخميس، تأجيل ملف محاكمة “سمسار” الأحكام القضائية وباقي المتهمين معه إلى غاية الثلاثاء المقبل، فيما يرتقب أن تبت هيأة الحكم في الإفراج المؤقت هذا المساء.

ولم يترافع عن المتهم الرئيسي في الملف لحدود الآن أي محامي، بينما عرفت الجلسة حضور أزيد من 40 محاميا، من أجل الدفاع عن الشرطي “ه.ج “، الذي امتثل أمام هيأة الحكم في حالة اعتقال رفقة ثلاث معتقلين آخرين، من بينهم المتهم الرئيسي وصديقه وموظف استعلامات.

وطالبت هيئة دفاع الشرطي “ه.ج”، الذي يعمل في المحكمة الابتدائية الزجرية، تمتيع موكلهم بالإفراج المؤقت، كما قدموا لهيئة الحكم جميع ضمانات الحضور، مشددين على حسن أخلاقه وسيرته المهنية.

وأشارت الهيئة، إلى أن الدافع وراء إعطاء الشرطي المذكور هاتفه الشخصي للسيدة التي كانت تتحدث مع المتهم الرئيسي، والتي كانت رهن الاعتقال الاحتياطي، هو دافع إنساني محض، وأن المتهم الرئيسي استغل طيبته.

ورفض ممثل النيابة العامة، تمتيع الشرطي وباقي المتهمين الآخرين بالإفراج المؤقت، مشددا على ضرورة التزام الحياد في هذه القضية.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، قد أعلن أنه تقرر إحالة أربعة أشخاص على المحكمة في حالة اعتقال، وذلك على خلفية إيقاف شخص ظهر بشريط فيديو وهو بصدد مساومة سيدة من أجل التدخل لفائدة والدتها المعتقلة بالسجن بغية الحصول لفائدتها على عقوبة مخففة مقابل مبلغ مالي.

وهز فيديو يوثق تلاعبا في الأحكام القضائية من طرف وسيط “سمسار”، الرأي العام الوطني، إثر تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الخميس الماضي، وسط مطالب بتدخل عاجل للسلطات الأمنية والقضائية من أجل كشف المتورطين في الواقعة.

وحسب شريط الفيديو الذي اطلعت عليه جريدة “العمق”، فإن وسيطا يظهر وجهه بشكل واضح، تدخل من أجل تغيير حكم قضائي بحق سيدة متهمة، وذلك بمقابل مادي يصل إلى 3 ملايين ونصف سنتيم، حيث أكد الوسيط تسلمه لهذا المبلع من طرف ابنة المتهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    الأخلاق والسيرة المهنية أصحابها لا يرتكبون أي جرم. النزيه يبقى نزيها