مجتمع

بسبب العبرية .. تأجيل الاستماع للمتهم الرئيسي بتجنيس إسرائيليين

قرر القاضي علي الطرشي، اليوم الثلاثاء بالغرفة الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، تأجيل جلسة الاستماع للمتهم الرئيسي في ملف شبكة “تجنيس إسرائيليين”، ميمون بيريز، إلى الخميس المقبل بسبب غياب مترجم.

وللمرة الثانية يؤجل القاضي علي الطرشي، الاستماع لمتزعم الشبكة ميمون بيريز، بسبب غياب مترجم للعبرية، لكون المتهم لا يتقن العربية.

يذكر، أن جلسة الخميس الماضي، عرفت الاستماع لأحد اليهود المغاربة المعتقلين ضمن شبكة “تجنيس إسرائيليين” يدعى بروسبير، الذي كشف عن تفاصيل توسطه لأحد الإسرائيليين عند المتهمة الرئيسية في الملف “أ.ب”، لمساعدته في الحصول على الجنسية المغربية.

كما اعترف أحد المتهمين في الملف، يدعى جبريل، للمحكمة بحصوله على الجنسية المغربية بمساعدة أحد المتابعين أيضا في الملف يدعى “ع.م”، كاشفا تفاصيل ذلك.

وقال المتهم المذكور، التي تحدث بالعربية بطلاقة، إن أحد معارفه أرشده للاتصال ب”ع.م” ليساعده في الحصول على جواز سفر مغربي.

وأوضح جبريل، أنه قدم مبلغ ل”ع.م” قدره 7500 دولار، قصد القيام بكافة الاجراءات لإنجاز جواز سفر مغربي مقابل أتعابه، لافتا إلى أنه تردد على المغرب 11 مرة ولم يكن يعلم أن جوازه منجز بناء على وثائق مزورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *