سائقو "كريم" بالرباط يراسلون الشركة الأم بدبي: تطاحنات بين الإداريين

13 ديسمبر 2019 - 19:40

راسل سائقو شركة “كريم” للنقل في الرباط، الشركة الأم في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، يشتكون من وجود “مشاكل كبيرة (في فرع المغرب) بين الإداريين وتطاحنات كبيرة ومصالح شخصية لا علاقة لها بسير عمل الشركة) ما أثر على وضعيتهم المادية.

واتهم السائقون، في مراسلتهم للشركة، المسؤولين المغاربة على فرعها بالمغرب، بالعمل على حماية مصالحهم الشخصية وعدم العمل على تطوير الشركة في السوق المغربي.

وفي الوقت الذي تبحث فيه الشركة على تقنين عملها بالمغرب، قالت المراسلة إن “كل الميزانيات الموجهة لتقنين قطاع النقل التشاركي في المغرب هي حبر على ورق و المصاريف هي مباشرة في جيوب الإداريين”.

ونقلت الوثيقة ذاتها عن إداري يعمل بالشركة في مقرها بالدار البيضاء قول، إن مسؤولي الشركة بالمغرب، يحاولون”ربح الوقت لجني الثروة من الشركة بدون تقديم عمل جاد” لتطويرها في السوق المغربي.

وقلل المصدر ذاته من شأن الشراكة التي عقدتها الشركة مع النقابة الديمقراطية للنقل، قائلا إنه “فقط كصوت يروج على أنهم يتحركون في اتجاه تقنين عمل الشركة في المغرب”.

متابعا أن الأمر يتعلق بـ”نقابة ضعيفة ذات تمثيلية قليلة ولاتندرج ضمن النقابات العمالية التقليدية في المغرب المشاركة في الحوار الاجتماعي لكل القطاعات العمالية ناهيك على أن قطاع النقل في المغرب لا يندرج تحت تأطير النقابات العمالية لأنهم ليسوا بأجراء ولا تطبق عليه أحكام و نصوص مدونة الشغل المغربية”.

يشار إلى أن سائقي شركة “كريم” دخلوا في إضرابات عن العمل، آخرها إضراب اليوم الذي يقولون إنه نجح مائة في المائة. ويشتكي السائقون من تخفيض الشركة لتسعيرة الرحلات، ورفعها للاقتطاعات التي بلغت 25 في المائة من ثمن كل رحلة.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ 7 أشهر

الله ينصرنا على القوم الظالمين

غير معروف منذ 7 أشهر

والله كلام فالصميم واشهد ان هده هي الحقيقة

غير معروف منذ 7 أشهر

المشكل في هده المشاكل النقابة التي تفسد المشروع بعد فشلها في قطاع سيارة أجرة لعدم مصداقيتها والعدد القليل جدا من المنخرطين

مقالات ذات صلة

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

البحث عن 20 تقنيا للعمل بميناء طنجة

بالفيديو… الملك محمد السادس يؤدي صلاة العيد وينحر الأضحية

أنابيك تعرض 23 منصب شغل في تخصصات مختلفة

البحث عن 30 عاملا في مجال السيارات بطنجة

تابعنا على