أخبار الساعة، مجتمع

مسؤولون ترابيون ومهنيون يناقشون سبل الرقي بالقطاع السياحي في تيزنيت

فتح مسؤولون ترابيون، وآخرون مهتمون بتنمية المجال السياحي بإقليم تيزنيت، نقاشا عميقا ومستفيضا دام لساعات، خصص لمناقشة السبل الكفيلة للنهوض بهذا القطاع الحيوي بالإقليم، وذلك بفضاء الندوات بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير، أمس الخميس.

اللقاء ترأسه عبد الله غازي، رئيس المجلس الاقليمي لتيزنيت، والمشرف العام على تظاهرة “أيام إقليم تيزنيت بمدينة أكادير”، والتي ستختتم فعالياتها يوم غذ السبت، وعرفت اليوم زيارة عزيز أخنوش ابن اقليم تيزنيت، ووزير الفلاحة لأهم الأروقة المنظمة على هامش الملتقى، بممر أيت سوس وسط مدينة أكادير.

وخلال اللقاء، أجمعت كل المداخلات على ضرورة ايلاء السياحة مكانة مهمة، خاصة وأن اقليم تيزنيت، يزخر بمؤهلات طبيعية، بعضها وصل إلى العالمية، ويعرف قدوم سياح من مختلف بقاع العالم، كما هو الحال لجبال الأطلس المحيطة بمدينة تفراوت، وواحات النخيل المنتشرة بعدد من ربوع الاقليم، وأهمها واحة ايت منصور، وكذا المنتجعات في الشريط الساحلي الرابط بين تيزنيت وسيدي افني.

عبد الله غازي رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت، أكد في مداخلته، على دور الانفتاح على الأسواق الجديدة للسياح، من خلال الاعتماد على تسويق المنتوج السياحي في كل المحطات داخل المغرب وخارجه، وهي مسؤولية ملقاة على المسؤولين الترابيين من جهة، وعلى المهنيين الذين يجب عليهم الاعتماد على خبرة وكالات الأسفار في هذا السياق.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *