مجتمع

خريجو المدرسة الوطنية للصحة العمومية يهددون باستقالة جماعية

سعيدة مليح

هددت التنسيقية الوطنية لخريجي وطلبة المدرسة الوطنية للصحة العمومية المعروف سابقا باسم المعهد الوطني للإدارة الصحية، بتقديم استقالة جماعية من مسؤولياتهم الإدارية على رأس المصالح والأقسام والمندوبيات والمؤسسات الصحية إن لم يتم رفع الحيف والاستجابة لمطلبهم.

وطالبت التنسيقية، وفقا بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه، وزير الصحة بالتدخل العاجل لـ”إنصاف المتضررين، وتحقيق العدل بين جميع خريجي المدرسة في الحق في التعويض عن التخصص انسجاما مع وحدة الحقوق وتكافئ الفرص، وروح الدستور ومنطوق القوانين المنظمة للوظيفة العمومية”.

وخاضت التنسيقية وقفة احتجاجية، صبيحة اليوم الأربعاء، أمام وزارة الصحة بالرباط، للمطالبة “بحق التعويض عن التخصص، وتمكين المتضررين المقصيين من حقهم المشروع في التعويض عن التخصص منذ تاريخ احتسابه لزملائهم تحقيقا للعدل والمساواة”.

وأكدت التنسيقية، أن الخريجين من فئات المتصرفين والممرضين والمهندسين والمساعدين الطبيين يعانون من الإقصاء في التعويض عن التخصص و”هو الحق الذي يخوله نفس الدبلوم لفئات الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان مما يعتبر تمييزا وظلما بين الفئات، وجعل هذه النخبة من أطر وزارة الصحة المتضررين ضحية الانتظار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *