أخبار الساعة، خارج الحدود

“كورونا” يتسلل إلى مكتب نائب الرئيس الأمريكي

وصل فيروس “كورونا” المستجد “كوفيد-19″إلى مكتب مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إذ أصاب الفيروس سريع العدوى أحد الموظفين بالمكتب.

وقالت المتحدثة الصحفية باسم نائب الرئيس الأمريكي، كاتيا ميلر، في بيان أمس الجمعة، إن “أحد أعضاء المكتب جاءت نتيجة اختباره المعملي إيجابية”، نافيةأي اتصال قريب لبنس أو ترامب من الشخص المصاب.

وتابع المصدر ذاته أن إلى أن بنس تم إعلامه بالأمر مساء الجمعة، ولم يذكر اسم الشخص المصاب.

وبتكليف من ترامب، يقود بنس تنسيق جهود الإدارة الأمريكية لمكافحة تفشي وباء كورونا في الولايات المتحدة.

وكان ترامب قد خضع لفحص معملي الأسبوع الماضي بعد لقاءه وفدا برازيليا في البيت الأبيض ثبت بعد ذلك إصابة مساعد الرئيس البرازيلي بالمرض، غير أن نتيجة فحص ترامب أكدت خلوه من المرض.

وسجلت الولايات المتحدة، حتى مساء الجمعة، حوالي 17 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد في كل الولايات الخمسين، منهم ثمانية آلاف في ولاية نيويورك، كما سجلت 215 وفاة منهم 74 في ولاية واشنطن و35 في نيويورك.

وحتى مساء الجمعة، أصاب كورونا نحو 270 ألف شخص في 184 بلدا وإقليما، بينهم أكثر من 11 ألف وفاة، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي، دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *