فيروس

فيروس "كورونا" يقتل أستاذا بشيشاوة .. وتعافي عنصري أمن من المرض

05 أبريل 2020 - 12:00

فارق أستاذ بإقليم شيشاوة الحياة مساء أمس السبت في مستشفى الرازي بمراكش، بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد، في حين تماثل للشفاء عنصر أمني ثاني بعد تأكيد إصابته.

ويكون بذلك الأستاذ خالد بلقريش، أو حالة وفاة مسجلة بسبب كورونا في إقليم شيشاوة، بعد تسجيل إصابته قبل أسبوع تقريبا.

وأشارت مصادر محلية، أن الأستاذ المتوفى، يبلغ من العمر 62 سنة، وكان يعاني من مشاكل صحية قبل إصابته بالفيروس.

وفي ذات السياق، فقد تماثلت للشفاء أمس السبت أيضا، حالة ثانية في صفوف رجال الأمن بالمنطقة الأمنية بشيشاوة، الأولى لرجل أمن كان يرقد بمستشفى الرازي بمراكش، في حين أن الحالة الثانية، كان يرقد بالمستشفى الإقليمي شيشاوة.

يشار إلى أن الحصيلة الأخيرة التي أعلنت عنها وزارة الصحة أسفرت عن تسجيل41 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” بالمغرب، بين الساعة التاسعة من مساء أمس السبت إلى غاية الساعة الثامنة من صباح اليوم الأحد، ليرتفع إجمالي الحالات المؤكدة إلى960حالة، مع استبعاد 3532 حالة بعد تحاليل مخبرية سلبية.

وأوضحت الوزارة عبر بوابتها الرسمية الخاصة بمستجدات فيروس “كورونا” بالمغرب، أنه تم تسجيل 7 وفيات جديدة خلال نفس الفترة، ما يرفع إجمالي الوفيات منذ بداية هذه الجائحة إلى 66 فيما تم تسجيل 3 حالات شفاء جديدة، ليرتفع إجمالي حالات التعافي إلى 69 حالة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي لهذه الحالات حول جهات المملكة، تصدرت جهة الدار البيضاء سطات القائمة بـ265 حالة، تليها جهة الرباط سلا القنيطرة بـ176 حالة، ثم جهة مراكش آسفي بـ168حالة، وجهة فاس مكناس بـ131 حالة.

وسجلت جهة طنجة الحسيمة تطوان75 حالة، والجهة الشرقية 54 حالة، ثم جهة درعة تافيلالت 41 حالة، وجهة بني ملال خنيفرة26 حالة، وجهة سوس ماسة 19 حالة، وجهة العيون الساقية الحمراء 4 حالات، وجهة كلميم واد نون حالة واحدة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

احتقان بالدرويش بسبب التأخر في فتح مستشفى.. ومخاريق يراسل العثماني

#أوقفوا_التشهير .. حركة “خميسة” تطلق “هاشتاغ” لإيقاف التشهير بالنساء

الغلوسي: قرار القضاء في “كازينو السعدي” جريء وانتصار للقانون والعدالة

تابعنا على