مجتمع

بعد تحول سجن ورزازات إلى بؤرة وبائية .. مطالب بمستشفى ميداني بالمدينة

عقب تحول السجن المحلي بورزازات إلى بؤرة وبائية، إثر تسجيل 140 إصابة بـ”كورونا” إلى حدود صباح اليوم الأربعاء، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، “هاشتاغ” يطالب حكومة العثماني بإقامة مستشفى ميداني مؤقت لاستيعاب عدد المصابين بالفيروس.


وطالب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بإقامة مستشفى ميداني بورزازات، بسبب محدودية الطاقة الاستيعابية لمستشفى “بوكافر” الذي يستقبل لحد الآن الحالات المصابة بفيروس “كورونا” والتي بلغت في المجموع 170 إصابة، من أصل 233 مسجلة بجهة درعة تافيلالت.


ومن جهته، طالب الحزب الاشتراكي الموحد، فرع ورزازات، في بلاغ توصلت به “العمق”، بـ”لتعجيل بإقامة مستشفى ميداني محلي وتعزيز البنية الصحية بالأطر الصحية و بأسرة الإنعاش تحسبا لأي طارئ محتمل و للحد من المخاطر التي يمكن أن تحد ث أثناء نقل الحالات الحرجة إلى إقليم الرشيدية على بعد 300كلم”.

وطالب البلاغ ذاته، بـ”تعقيم جميع احياء ورززات بدون استثناء وبصفة مستمرة بداية بالأحياء القريبة من السجن المحلي وخصوصا حي المسيرة والحي المحمدي لزرع الاطمئنان لدى الساكنة”، داعيا إلى “توفير الكمامات بالأعداد الكافية وضمان وصولها لكل الأحياء بالمدينة و الدواوير بالإقليم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *