الحبس النافذ والغرامة في حق مستشارة من الـPJD بمراكش عنفت عون سلطة

19 مايو 2020 - 21:40

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش بشهر حبسا نافذا وغرامة مالية، على مستشارة من حزب العدالة والتنمية بجماعة السويهلة، ضواحي مراكش، بتهمة “البناء العشوائي والاعتداء المادي والمعنوي على عون سلطة”.

وبرأت المحكمة المستشارة المذكورة من جنحة خرق حالة الطوارئ الصحية، في حين تمت إدانتها من أجل الباقي، والحكم عليها بشهر واحد حبسا نافدا وغرامة مالية قدرها 1500 درهم مع الصائر، وأدائها لفائدة الطرف المدني تعويض قدره 5000 درهم مع الصائر.

وكان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قد قرر يوم 19 أبريل المنصرم، متابعة المستشارة الجماعية المعنية بجماعة السويهلة ضواحي مراكش، في حالة اعتقال.

وكانت القوات العمومية بالمنطقة قد تدخلت لهدم بناء عشوائي بدوار العربي بذات الجماعة، يعود للمستشارة المذكورة، بحسب مصادر لجريدة “العمق”.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المستشارة، وبعد عملية الهدم، قصدت منزل عون السلطة من درجة شيخ، “وانهالت عليه بالسب والشتم أمام أفراد عائلته، ثم خدشت وجهه بأظافر يدها”.

وفور إخبار قائد المنطقة بالواقعة تم إخطار الدرك الملكي الذين حضروا بعين المكان، وتم اقتيادها مباشرة إلى مقر الدرك لتحرير محضر في النازلة، كما ت تقديمها أمام أنظار النيابة العامة بمراكش، أمس السبت، ليتقرر متابعتها في حالة اعتقال، ووضعها بسجن الوداية ضاحية المدينة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أمكراز: توفير بيئة عمل سليمة تحترم شروط العمل اللائق أصبح ضرورة حتمية (فيديو)

بوصوف يهاجم “أمنستي”: تقاريرها مسمومة وتحت الطلب وتستهدف وحدة المملكة

الإقلاع الاقتصادي بعد الجائحة يجمع رئيس الباطرورنا بحزب التقدم والاشتراكية

بعد المجلس الوزاري.. محمد السادس يحل بالشمال لقضاء عطلته الصيفية(صورة)

البرلمان يصادق بالأغلبية على مشروع قانون تعديل “الطوارئ الصحية”

تابعنا على