الامتحانات على الأبواب .. استمرار إغلاق الأحياء الجامعية بالمغرب يربك الطلبة

الامتحانات على الأبواب .. استمرار إغلاق الأحياء الجامعية بالمغرب يربك الطلبة

13 أغسطس 2020 - 17:20

تتجه ظروف اجتياز الامتحانات الجامعية خلال شتنبر المقبل إلى مزيد من التعقيد، خصوصا مع استمرار إغلاق الأحياء الجامعية في عدد من المدن المغربية بسبب جائحة "كورونا".

وفي مدينة الدار البيضاء قررت إدارة الحي الجامعي إغلاقه في وجه الطلبة باستثناء الأجانب منهم، حسب ما كشف عدد من الطلبة في تصريحات لجريدة "العمق".

وفي نفس السياق أعلنت إدارة الحي الجامعي ظهر المهراز بفاس عن استمرار إغلاق الحي الجامعي خلال العطلة الصيفية وشهر شتنبر المقبل.

وبحسب إعلان صادر عن إدارة الحي فإن قرارها جاء بسبب تفشي وباء كورونا بشكل "مخيف ومقلق"، وما يشكله ذلك من خطر على صحة وسلامة الطلبة والعمال والموظفين.

وأضاف المصدر أن قرار إغلاق حي ظهر المهراز كباقي الأحياء الجامعية بالتراب الوطني يأتي في إطار العمل بالمقتضيات القانونية و التوصيات الصارمة المصالح الإدارية والصحية التي توصي بمنع التجمعات، وفق تعبير الإعلان.

وبحسب متتبعين، فإن قرار إغلاق الأحياء الجامعية و الإبقاء على مواعيد الامتحانات في وقتها سيخلق ارتباكا في صفوف الطلبة وخصوصا المنحدرين منهم من مناطق بعيدة، مطالبين الجهات المعنية بتدارك الموقف قبل فوات الآوان.

يذكر أنه في إطار الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في وقت سابق تأجيل موعد امتحانات الجامعات المغربية إلى شتنبر المقبل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

“المياه والغابات” تباشر عملية تسوية ملفات التحديد الغابوي بتيزنيت

اعتقال شاب وجه طعنات قاتلة لآخر وأرداه قتيلا بأحد أحياء فاس

نشر خبر زائف على “فايسبوك” حول اختفاء طفلة يقود شابا للقضاء بطنجة

تابعنا على