مجتمع

بعد احتجاجات مرضى “كورونا” .. حزب سياسي ينتقد “الأوضاع المزرية” بمستشفى تازة

قالت الكتابة الإقليمية لحزب المؤتمر الوطني الإتحادي بتازة، إنها تتابع بقلق كبير المعطيات الصادمة لتفاقم الوضع الوبائي والصحي الكارثي بمدينة تازة، جراء جائحة كوفيد- 19، في ظل ضعف البنيات التحتية للمستشفيات ونقص الموارد البشرية وسوء توزيعها وندرة التجهيزات والمعدات الطبية والموارد البشرية الكفيلة بإنقاذ وإسعاف العدد المتزايد للمصابين.

وأشار الحزب المذكور، في بيان له، اليوم الأربعاء، “أن الأمر أدى إلى إهمال المصابين والحط  من كرامتهم وهو ما تجلى في الفيديوهات المنتشرة على كل مواقع التواصل الإجتماعي في مشاهد مؤلمة يندى لها الجبين وتنذر بكارثة لا قدر الله إن لم تتدخل الجهات المسؤولة والوصية”.

وأعلن البيان ذاته، الذي توصلت العمق بنسخة منه، تضامنه” المطلق مع مرضى كوفيد 19 المقيمين بالمستشفى الإقليمي، موجها تحيته للأطر الطبية المرابطة به”.

وفي غضون ذلك، استنكر المصدر نفسه، ما أسماه  “استمرار نفس الاختلالات البنيوية والعميقة التي تعتري المنظومة الصحية بمستشفى ابن باجة”.

من جهة أخرى، أدانت الهيئة السياسية السالفة الذكر، ما اعتبرته فشل السياسة الطبية المتبعة في مواجهة تداعيات جائحة كورونا.

وطالب البيان عينه، السلطات الوصية للتدخل العاجل لتعبئة كل الإمكانيات لإنقاذ المنظومة الصحية من الإنهيار وتحملها مسؤولية حماية وإنقاذ حياة المواطنات والمواطنين، مناشدًا المجلس البلدي والإقليمي بتخصيص ميزانية استثنائية لمواجهة وباء كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *