مراكش.. وفاة حارس عام بمستشفى المامونية بسبب

مراكش.. وفاة حارس عام بمستشفى المامونية بسبب "كورونا" ودعوات لإنقاذ أطر الصحة

18 سبتمبر 2020 - 10:30

توفي يوم أمس الخميس، الحارس العام بمستشفى ابن زهر بمراكش، عبد الغني بلحرشا، عقب إصابته بفيروس "كورونا" المستجد.

وأكدت الجامعة الوطنية للصحة في تعزية صادرة عن مكتبها الإقليمي بمراكش، خبر وفاة الحارس العام بالمستشفى المعروف محليا باسم "المامونية"، متوجهة بالتعازي لأسرته وكافة أفراد الطاقم الصحي بمستشفى ابن زهر.

وفي سياق منفصل، أطلق مجموعة من الفاعلين المحليين دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل إنقاذ عائلات الأطر الصحية من خطر الإصابة بعدوى "كوفيد19"، عن طريق أفراد العائلة المشتغلين في القطاع الصحي.

ونشرت البرلمانية سابقا أمينة العمراني الإدرسي أنها تلقت أخبارا من طبيبة مصابة بفيروس "كورونا" حول انتقال العدوى منها إلى عائلتها، وهو ما تسبب نقل والدي الطبيبة إلى العناية المركزة، وأن حالة الأب "جد حرجة".

وشددت العمراني الإدريسي على أن مطالب الأطر الصحية تتلخص في "سكن مستقل عن عائلاتهم ليستطيعوا القيام بواجبهم دون أن يعرضوا حياة ذويهم للخطر".

العمراني الإدريسي التي تشغل منصب مستشارة جماعية بمراكش، علقت على الموضوع "إنها أبسط المطالب، مراكش مازالت تختنق، وكل ما نفعله هو مزايدات فارغة".

وتابعت " فلنتحل بالنضج والمسؤولية والقوة وقيم النضال الحقيقة ولنطرق الأبواب بكل مااوتينا من نضال وعزم، ولنتذكر شعاراتنا القديمة الحقوق تنتزع إخواني ولا تعطى لايهم من أي موقع كنا".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

رغم بروتوكول مواجهة كورونا.. أزبال وأوساخ متراكمة بفضاء مؤسسة تعليمية بمراكش (صور)

وفاة 10 مصابين بكورونا في جهة الشرق وإصابة 248 شخصا

منحة التعليم العالي تستنفر فعاليات بتاونات .. وبرلماني: هناك دفعة ثانية

تابعنا على