ماراطون الرباط: الخميس المقبل تقديم العدائين المشاركين

ماراطون الرباط: الخميس المقبل تقديم العدائين المشاركين

11 فبراير 2017 - 13:06

أفادت اللجنة المنظمة للنسخة الثالثة للماراطون الدولي للرباط الذي سيقام في 5 مارس المقبل، أن موعد تقديم العدائين المشاركين سيكون يوم الخميس المقبل ابتداء من الساعة الثالثة بمقر الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.

ووضعت لجنة التنظيم مجموعة من نقط التسجيل رهن إشارة العدائين الراغبين في المشاركة، في 11 مدينة من فاتح فبراير الجاري إلى غاية 4 مارس المقبل، أي عشية انطلاق الماراطون الذي سيساهم في دعم السياحة بعاصمة المملكة.

ويتمثل جديد نسخة هذه السنة برمجة سباق 11 كلم خاص بالهواة، فضلا عن المنافسات الرسمية التي تضم مسابقة الماراطون (42.95 كلم)، ونصف الماراطون (12.097 كلم).

وتميزت نسخة 2016 بتحقيق ثلاثة أرقام قياسية في مسابقة الماراطون في فئتي الذكور والإناث، ونصف الماراطون في فئة الإناث، كما عرفت تتويج مغربي في نصف الماراطون بالنسبة للذكور.

وكان الكيني سامي كيجن قد فاز بمسابقة الماراطون لدى الذكور بتسجيله رقما قياسيا قدره ساعتان و9 دقائق و23 ثانية، فيما حافظت مواطنته باميلا روتيش على لقب مسابقة الإناث، بعد تحقيقها أيضا لرقم قياسي بتوقيت ساعتين و28 دقيقة و6 ثواني.

أما في نصف الماراطون، فقد عاد الفوز للمغربي محمد زياني في مسابقة الذكور بزمن قدره ساعة ودقيقة واحدة و21 ثانية، فيما أحرزت الايتيوبية ينيش تيلاهيم مسابقة الإناث بتوقيت ساعة و9 دقائق و39 ثانية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

خلاف قاصر مع حارس ليلي يؤدي إلى بتر يد هذا الأخير

تنقيل قاضي من استئنافية البيضاء إلى ابتدائية القنيطرة يثير ردود فعل متباينة

بعد استقباله لقنصلة فرنسا.. بووانو يشكف ما دار بينه وبين المسؤولة الفرنسية

تابعنا على