افتتاح المعرض الدولي للفواكه والخضر ببرلين

افتتاح المعرض الدولي للفواكه والخضر ببرلين

09 فبراير 2017 - 09:03

افتتحت اليوم الأربعاء ببرلين فعاليات الدورة ال 25 للمعرض الدولي للفواكه والخضر "فروت لوجستيكا " وذلك بمشاركة 83 بلدا من ضمنها المغرب.

ويمثل المغرب في هذا المعرض الذي يتواصل إلى غاية 10 فبراير الجاري، 40 عارضا من منتجين وموزعين للفواكه والخضروات وجمعيات مهنية ، إذ يشكل فرصة لتثمين المنتوج الفلاحي المغربي المتنوع وإبراز جودته .

وتنظم المشاركة المغربية في هذا الموعد الدولي الهام الذي تحتضنه العاصمة الألمانية سنويا ، المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري ، وذلك بهدف مواكبة العارضين المغاربة وتمكينهم من الاطلاع على توجهات الأسواق الجديدة ومتطلباتها .

ويشكل المعرض بالنسبة للمهنيين المغاربة أيضا ، مناسبة للاطلاع على آخر التقنيات المستعملة في المجال الزراعي فضلا عن القيام بالبحث عن فرص تجارية جديدة .

ويعرض المشاركون المغاربة في جناح مقام على مساحة تقدر ب1130 متر مربع موزعة على عدد من الأروقة ، باقة متنوعة من الخضر والفواكه التي تشمل بالخصوص الحوامض والبواكر والفواكه الحمراء والورديات المثمرة والأفوكا والرمان وعدد من الفواكه الاستوائية وغيرها.

وتشارك في الجناح المغربي أيضا شركات تعرض خدماتها المتنوعة ذات صلة بمجال تصدير الخضر والفواكه تعمل في مجالات التلفيف والتغليف والنقل واللوجستيك والمناولة والتخزين .

وقد وضع القائمون على المشاركة المغربية في هذا المعرض عددا من الأهداف تصب جميعها في الترويج للمغرب كبلد منتج ومصدر وإبراز جودة منتوجه وقدرته على المنافسة.

جدير بالإشارة إلى أن معرض "فروت لوجيستيكا" يعتبر ضمن أهم معارض التجارة الدولية في مجال الخضر والفواكه إذ يسجل مشاركة أزيد من 2900 عارض يمثلون 83 بلدا من مختلف مناطق العالم فيما يستقطب ما يزيد عن 70 ألف زائر قادمين من 130 دولة .

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مسؤول: وضعية الماء بسوس ماسة “محرجة” ونراهن على وعي الساكنة (فيديو)

عائلات مغربية تنضم لتنسيق دولي لاسترجاع أبنائها المعتقلين بسوريا والعراق

خريجو شعبة الرياضيات يطالبون أمزازي بإنصافهم في مباريات التعليم

تابعنا على