تصاعد التمييز بالمطارات الأمريكية ضد المواطنين المسلمين

تصاعد التمييز بالمطارات الأمريكية ضد المواطنين المسلمين

04 فبراير 2017 - 00:10

رصدت منظمة حقوقية أمريكية تصاعداً خلال الأسبوعين الأخيرين في "الإجراءات التمييزية" بمطارات الولايات المتحدة التي تستهدف المواطنين المسلمين على وجه التحديد.

وأوضح مدير مكتب ولاية فلوريدا بمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، حسان الشبلي، الخميس، أن الإجراءات تشمل استجوابات مكثفة في المطارات.

وأضاف، إن تقارير بهذا الخصوص تواردت في السنوات الماضية، إلا أنه كان من الملاحظ تزايد تلك الممارسات التمييزية في الأسبوعين الماضيين.

وأشار الشبلي، بحسب وكالة أنباء الأناضول، إلى قيام شرطة المطارات باستجواب المسلمين بشكل غير قانوني، وسؤالهم عن حياتهم الخاصة وممارساتهم الدينية، قبل أن يرسلوا المعلومات التي يحصلون عليها إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)، الذي يقوم لاحقاً باستدعاء عدد منهم للاستجواب.

والجمعة الماضية، وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمراً تنفيذياً تم بموجبه تعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة أربعة أشهر، كما حظر دخول البلاد لمدة 90 يوماً على القادمين من سوريا والعراق وإيران والسودان وليبيا والصومال واليمن.
وقال إن هذه الخطوة تهدف إلى حماية البلاد ضد المتطرفين الذي يتطلعون لاستهداف الأمريكيين والمصالح الأمريكية.

ورداً على ذلك، أعلن "كير"، الإثنين الماضي، رفع دعوى قضائية رسمية أمام محكمة فيدرالية في ولاية فيرجينيا تطعن بدستورية هذا الأمر التنفيذي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

72 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بجهة الشرق خلال الـ24 ساعة الأخيرة

زاكورة .. مختل عقلي يقتل شابا ويصيب 3 آخرين بجروح

اعتقال

بشبهة الاختطاف والاحتجاز.. توقيف 6 أشخاص من جنسية أجنبية بالداخلة

تابعنا على