مجتمع

معاناة النساء الحوامل ومواليدهن الجدد بأعالي جبال الأطلس تجر أيت الطالب للمساءلة

21 يناير 2021 - 12:00

وجه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة حول معاناة النساء الحوامل ومواليدهن الجدد والرضع بأعالي جبال الأطلس.

وتساءل الفريق، في الوثيقة التي اطلعت “العمق” على نسخة منها، عن سياسة وزارة الصحة للتعامل مع الحالات الصحية الطارئة لساكنة المناطق الجبلية خاصة في الظروف المناخية القاسية.

كما تساءل، عن التدابير التي أعدتها الوزارة الوصية على القطاع لتخفيف المعاناة عن النساء الحوامل ومواليدهن الجدد والرضع بالمناطق الجبلية الباردة.

وقال فريق البام، إن أغلب سكان المناطق الباردة، يعيشون في أعالي جبال الأطلس المتوسط على الخصوص، أوضاعا معيشية واجتماعية قاسية وصعبة، جراء الانخفاض الشديد في درجات الحرارة وتراكم الثلوج بكميات لم يسبق لها مثيل مند سنوات والتي أدت إلى قطع عدد من الطرق والمسالك، (خاصة بمناطق خنيفرة، ميدلت، الراشيدية، الريش …)، بحيث يكاد يكون الوصول الى بعض الدواوير والمداشر مستحيلا.

وأوضح، أن النساء الحوامل والأطفال حديثي الولادة والرضع بجل هذه المناطق يعدون  من بين أكثر الفئات تأثرا وتضررا من هذه الأوضاع، خاصة في ظل غياب أي مبادرة من الحكومة والسلطات الوصية لمرافقة هذه الفئات للتخفيف عنها في هذه الظروف القاسية، وضمان الحد الأدنى من الخدمات الصحية الضرورية لإنقاذ النساء الحوامل أثناء الوضع وخاصة توفير وسائل نقلهن للمستشفيات، وتقديم الرعاية لمواليدهن الجدد والرضع.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

باسو يفاجئ جمهوره بعمل فني جديد ويكشف الأعمال التي سيظهر فيها خلال رمضان (فيديو)

مجتمع

غرق “حراكة” مغاربة بسواحل الجزائر يجر الوزير أمكراز للمساءلة البرلمانية

مجتمع

تحويل حديقة لـ”باركينغ” بالبيضاء.. الكحيلي يعلن متابعة المتورطين قضائيا (فيديو)

تابعنا على