أخبار الساعة، مجتمع

الداخلية تطلق الطلب الثاني لانتقاء المشاريع بالتعاون مع الصندوق الإفريقي

أطلقت المديرية العامة للجماعات الترابية التابعة لوزارة الداخلية الطلب الثاني لانتقاء المشاريع، في إطار الصندوق الإفريقي لدعم التعاون الدولي اللامركزي للجماعات الترابية، على مدى تسعين يوما وذلك ابتداء من 15 من فبراير الحالي إلى غاية 15 من ماي المقبل.

ويهدف طلب انتقاء المشاريع هذا، حسب بلاغ للمديرية العامة للجماعات الترابية وتوصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إلى تقديم دعم مالي للمشاريع التي سيتم تنفيذها في إطار الشراكة بين الجماعات الترابية المغربية ونظيراتها الإفريقية والتي ترمي إلى تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها الصندوق.

وأضاف المصدر نفسه، أن هذا الطلب الثاني لانتقاء المشاريع بعد إطلاق الطلب الأول عام 2020 والذي توج بتقديم 19 مشروع تعاون من قبل 16 جماعة ترابية مغربية بالشراكة مع 19 جماعة ترابية إفريقية.

يشار إلى أن الصندوق الإفريقي لدعم التعاون الدولي اللامركزي للجماعات الترابية، أنشئ بهدف توجيه التعاون اللامركزي نحو شراكة إستراتيجية مع الجماعات الترابية الإفريقية، إضافة لتسجيل التعاون في إطار دينامية اللامركزية والتنمية المحلية والحكامة الجيدة للجماعات الترابية، وكذا توجيه التعاون الدولي اللامركزي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *