مجتمع

طلبة وخريجو معاهد التمريض يتظاهرون بالرباط وقوات الأمن تتدخل لتفريقهم

27 مارس 2021 - 15:30

تدخلت أجهزة الأمن لتفريق احتجاجات طلبة وخرجي وممرضي المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، اليوم السبت بالرباط، وذلك بعد يوم من قرار سلطات العاصمة منع مسيرة احتجاجية مماثلة كان يعتزم زملاؤهم الممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين، تنظيمها اليوم بالرباط.

وأقام أفراد الأمن وعناصر القوات العمومية، طوقا أمنية حول ساحة باب “الأحد”، لمنع تقدم مسيرة طلبة وخريجي معاهد التمريض صوب البرلمان، قبل أن تتدخل العناصر الأمنية لفض الاحتجاجات ودفع المتظاهرين لإبعادهم من المكان.

المحتجون المنضوون تحت لواء “التنسيقية الوطنية لطلبة وخرجي وممرضي المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة”، رفعوا خلال الوقفة شعارات تندد بالتدخل الأمني، وتستنكر استمرار وزارة الصحة في “تجاهل مطالبهم المشروعة”، حسب تعبيرهم.

يُشار إلى أن سلطات مدينة الرباط، قررت أمس الجمعة، منع مسيرة احتجاجية للممرضات والممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين التي كانوا يعتزمون تنظيمها اليوم السبت من أمام البرلمان في اتجاه مقر وزارة الصحة.

ويأتي قرار المنع وفق بلاغ لولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، “اعتبارا للوضعية الوبائية التي تعيشها البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمنع تفشي فيروس كوفيد-19، وضمنها تمديد حالة الطوارئ الصحية لغاية 10 أبريل 2021”.

وأفاد البلاغ ذاته، أنه تقرر “منع أي تجمهر أو تجمع بالشارع العام تفاديا لكل ما من شأنه خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية”.

* الصورة من الأرشيف

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

غوتيريش يُكرِّم جنديين مغربيين قُتلا بإفريقيا الوسطى ضمن قوات حفظ السلام

مجتمع

اصطدام سيارة للنقل المدرسي بدراجة نارية يخلف قتيلا بقلعة مكونة

مجتمع

استقبل 67 ألف مكالمة.. خط التبليغ عن الرشوة يسقط 217 موظفا في 3 سنوات

تابعنا على