سياسة، مغاربة العالم

الاستقلال يسائل الخارجية عن فتح الحدود لعودة مغاربة المهجر خلال الصيف

وجه البرلماني عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، عمر حجيرة، سؤالا شفهيا إلى وزير الخارجية والتعاون الدولي والمغاربة المقيمين بالخارج، حول الاجراءات المتخدة لفتح الحدود في وجه الجالية المغربية المقيمة بالخارج لقضاء عطلة الصيف.

وجاء في سؤال النائب البرلماني: “ونحن على بعد أيام قليلة من بداية فترة عودة الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى أرض الوطن، وصلة الرحم مع الأحباب والأقارب خاصة بعد ما منعت الجائحة عودة اغلبية مواطنينا في الخارج من التنقل صيف 2020، يعيش مغاربة العالم مرة أخرى صيف هاته السنة كذلك الغموض والضبابية”.

وأشار احجيرة في معرض سؤاله إلى أن قضاء العطلة مع الأحباب خاصة في هاته الظرفية تستوجب برمجة مسبقة وتدابير متعددة قبل السفر الى ارض الوطن، متسائلا عن عن الجدول الزمني المخصص لعملية عبور المغاربة المقيمين بالخارج وكيفية تواصل الحكومة مع مغاربة العالم لكي تطمئنهم حتى يتمكنوا من أخذ قرار واضح.

وتساءل النائب البرلماني عن سماح الحكومة للمقيمين بالخارج بالدخول والخروج من وأرض الوطن بما فيها عيد الأضحى، كما استفسر حول الإجراءات التي يجب عليهم القيام بها في ظل الظروف الوبائية الحالية وعن توفر الوزارة على برنامج واضح لاستقبال جاليتنا بالخارج، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد
    منذ 3 سنوات

    كان عليك أن تقدم استقالتك لانك النت عن فشلك الذريع في تدبير شأن مدينة وجدة ولاحقتك احكام إدانة واضحة انك تلعب على الخبلين تضمن رئاسة الجماعة ولو باقلية من حزبك وتوزع داعميك على أحزاب أخرى ربما تواطؤ منهم لاتقاء مصالحكم مثل الاحرار والبام ليتمكنوا من تربع عبود. رئاسة وجدة وهذا معروف وواضح وحلي اي أن كل داعميك موزعون على أحزاب أخرى بالإضافة إلى من تقاعد من الموظفين وأعلن عن ترشحه في تيارات أخرى يصن أنها معاىدرضة لك لمن في حقيقة الأمر أنها داعمة وبكل قواها