وزير الصحة خالد أيت الطالب أخبار الساعة

نقابة بدمنات تدق ناقوس الخطر.. حياة المواطنين في خطر

22 مايو 2021 - 16:20

قالت الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بدمنات، إن المركز الصحي بإسران لم يعد صالحا للممارسة الطبية السليمة.

وأشارت النقابة في مراسلة موجهة للمندوب الإقليمي لوزارة الصحة بأزيلال إلى الإجهاد الذي بات يعيشه جل الموظفين المزاولين بقسمي المستعجلات والولادة بالمركز الصحي سالف الذكر، مما يؤثر على مردوديتهم ويهدد سلامة المواطنين، وفق تعبير المصدر.

وأوضح المصدر أن حالة المركز الصحي تضع حياة المواطنين على المحك، بسبب “الاكتظاظ” ونذرة الأسرة المخصصة لمراقبة الحالات الحرجة التي تتوافد بكثرة خلال فترة الذرة التي تمتد من شهر ماي إلى أكتوبر.

وطالبت الجامعة الوطنية للصحة بدمنات المندوب الإقليمي للصحة بأزيلال بالالتزام بمحضر 16 أبريل المنصرم وتفعيل كافة بنوده دون قيد أوشرط وبشكل فوري، والإعلان عن تاريخ للعودة إلى مستشفى القرب بدمنات.

مصادر خاصة بجريدة العمق، قالت إن جهات تقف ضد انتقال الأطر الصحية إلى مستشفى القرب بدمنات، مشيرة إلى أن حسابات ضيقة وراء هذا “البلوكاج” الذي يدفع ثمنه مواطنو المنطقة الذين يضطرون إلى الانتقال إلى مستشفيات أزيلال ومراكش وبني ملال لتلقي العلاجات.

وكانت الجامعة الوطنية للصحة قد أعلنت في وقت سابق عن توصلها إلى اتفاق بينها وبين المندوبية الإقليمية للصحة يقضي بإعادة فتح مستشفى القرب بدمنات في وجه العموم، وتخصيص جناح لمرضى كوفيد.

وقالت النقابة في بلاغ إن هذا الاتفاق ستنتقل بموجبه الأطر العاملة بالمركز الحضري إسران بمصلحتي المستعجلات والولادة إلى مستشفى القرب، مما سيمكن عموم المواطنين من الاستفادة من خدمات هذا المرفق في ظروف تضمن كرامة الجميع والاستفادة من خدمات الأشعة والتحاليل المخبرية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

فرع جهة فاس مكناس يتبرأ من جمع عام لجمعية منتجي البطاطس ويعتبر مخرجاته “باطلة”

أخبار الساعة

“بلا حدود” تطلق مشروعا لإنجاح المحطة الإنتخابية القادمة

أخبار الساعة

نقابة تدعو مسؤولي الصحة إلى تمكين مواطني دمنات من الخدمات الصحية الأساسية

تابعنا على