أخبار الساعة

رواية مغربية في أدب الخيال العلمي ضمن الروايات المتوجة في جائزة الهالة لأدب الناشئة

18 يونيو 2021 - 23:01

توجت رواية “رائد..20 عاما خارج الأرض”، لكاتبها المغربي يوسف الشاطر، بجائزة “الهالة لأدب الناشئة واليافعين” في صنف أدب الخيال العلمي.

كما فازت رواية “سر ماسح الأحذية” للكاتبة الجزائرية، الشيماء خالد، بالمرتبة الأولى في صنف أدب الفانتازيا، وفي أدب الفانتازيا أيضا توجت رواية ملكة الماء، للمصري عبد الهادي شعلان.

وأوضحت الناشرة هالة البشبيشي، أن الحاجة إلى الاهتمام بأدب الناشئة واليافعين، وتقديم محتوى ممتع ومشوق وهادف وصاقل للمواهب وصانع للجمال في أرواحهم وقراءاتهم، هو الهدف وراء التفكير في إنشاء هذه المسابقة.

وتبلغ القيمة المالية للمسابقة خمسة آلاف جنيه مصري لكل فائز، مُقدَّمة من مركز الهالة للتنمية الإبداعية، مع طباعة وتوزيع الأعمال الفائزة، ومنح كل فائز درع الجائزة، وشهادة تقدير.

وسيتم الاحتفاء وتكريم وتقديم الأعمال الفائزة في لقاء افتراضي على منصة “زووم” الجمعة المقبل، في ظل صعوبة وصول الكاتبين، المغربي والجزائرية، بسبب الظروف الحالية في ظل جائحة كورونا.

يشار إلى أن المسابقة تم الإعلان عنها في مارس 2020، حيث كان باب استقبال الأعمال مفتوحا بين فاتح أبريل ونهاية شهر مايو، لتصعد عشرة أعمال إلى القائمة الطويلة، تم الإعلان عنها في شتنبر الماضي، ثلاثة منها من مصر، وثلاثة من الجزائر، واثنين من المغرب، ومثلهما من سوريا.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمسابقة في أكتوبر من سنة 2020 عن القائمة القصيرة للأعمال المقدمة، ليصعد للمرحلة النهائية عملين من الجزائر، ومثلهما من مصر وعمل وحيد من المغرب، قبل أن تتوج الأعمال الثلاثة المذكورة بالجائزة النهائية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

بمشاركة 120 خبيرا وطنيا ودوليا.. مجموعة “orion edtions et aphorisme” توقع كتاب “الحد من المخاطر” (فيديو)

أخبار الساعة

“Blédina” تؤكد على أهمية التغذية السليمة خلال الأيام الألف الأولى من عمر المولود   

أخبار الساعة

الأهلي المصري على عرش إفريقيا للمرة العاشرة

تابعنا على