مجتمع

نقابة البيجيدي في التعليم: شرعيتنا مستمدة من النضال ولا ننتظر منحة من أحد

04 يوليو 2021 - 20:40

قالت الحامعة الوطنية لموظفي التعليم التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب إن شرعية الجامعة الوطنية لموظفي التعليم مستمدة من النضال في الساحة وليس انتظار منحة من أحد.

وأشارت في بلاغ أصدرته عقب لقاء انعقد الثلاثاء الماضي بالمقر المركزي بالرباط إلى انها تستند في ذلك إلى التواجد الفعلي لمناضليها ومناضلاتها في الميدان مركزيا وعلى صعيد الجهات والأقاليم، مما يشكل رصيدا ودعامة أساسية للجامعة وسر قوتها، وفق تعبير المصدر.

واعتبرت النقابة محطة تمثيلية اللجن الثنائية وما واكبها من استهداف للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المتجلي في التقطيع المخدوم ترسيخا للريع الذي ينسف البعد الديمقراطي السبيل الوحيد من أجل ضمان تمثيلية حقيقية.

ودعت النقابة اللجنة الادارية للجامعة للانعقاد من أجل الوقوف، عبر تقارير مجالية، على حقيقة ما جرى خلال محطة انتخابات 16 يونيو 2021 ورسم معالم المستقبل من أجل تجاوز كل الإخفاقات.

يذكر أن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم فقدت صفة الأكثر تمثيلية في قطاع التربية الوطنية، بعدما عجزت عن الحصول على 6 في المائة من المقاعد في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء المنتخبين خلال الاستحقاقات المهنية التي شهدها المغرب يوم الـ16 من يونيو المنصرم.

وحصلت لوائح الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل المغرب المعروف اختصارا بـ”UNTM”، على 27 مقعدا فقط بتراجع كبير عن نتائج انتخابات سنة 2015 التي حصلت فيها على 98 مقعدا.

وتراجعت النقابة المقربة من حزب العدالة والتنمية خلال الاستحقاقات الأخيرة إلى المرتبة السادسة في قطاع التربية الوطنية مقاربة بالمرتبة الثالثة في سنة 2015.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

الوالي امهيدية يجوب شوارع طنجة لمراقبة تطبيق الحظر التجوال

مجتمع

بعد 7 أشهر من التطبيع .. مئات السياح الإسرائيليين يصلون إلى مراكش

مجتمع

سياسي إيطالي يصفّي مغربيا بالرصاص .. وأفراد الجالية يحتجون للمطالبة بالقصاص

تابعنا على