خارج الحدود

مصر تعلن مقتل 89 مسلحا “شديد الخطورة” في عملية أمنية بشمال سيناء

01 أغسطس 2021 - 17:40

أعلن الجيش المصري ، مقتل 89 عنصرا “تكفيريا” شديد الخطورة في عمليات نوعية في شمال سيناء.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة، في بيان الأحد ، إنه “في إطار الجهود المتواصلة التي تقوم بها القوات المسلحة لملاحقة ودحر العناصر الإرهابية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، تم تنفيذ عدد من العمليات النوعية خلال الفترة السابقة، أسفرت عن مقتل 89 فردا تكفيرىا شديد الخطورة بمناطق العمليات بشمال سيناء”.

وأشار إلى أنه تم “اكتشاف وتدمير 404 عبوات ناسفة على المحاور والطرق الرئيسية و4 أحزمة ناسفة، فضلا عن اكتشاف وتدمير 52 سيارة و59 دراجة بخارية تستخدمها العناصر التكفيرية في تنفيذ عملياتها الإرهابية”.

وبحسب البيان ، تمكنت قوات حرس الحدود بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من اكتشاف وتدمير 13 فتحة نفق تستخدمها العناصر الإرهابية في التسلل.

وتابع أنه “في إطار تشديد الإجراءات الأمنية على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، نجحت القوات الجوية بالتنسيق مع قوات حرس الحدود في توجيه ضربات استباقية للعناصر الإرهابية، وذلك من خلال رصد واستهداف وتدمير 200 عربة دفع رباعي بعضها محمل بالأسلحة والذخائر، أثناء محاولاتها اختراق المناطق الممنوعة على الحدود الغربية والجنوبية للبلاد”. ويأتي ذلك يضيف المصدر ذاته “بالتزامن مع قيام القوات البحرية بتكثيف أعمالها القتالية وحماية الأهداف الاستراتيجية وتأمين المصالح الاقتصادية المصرية وتنفيذ أعمال البحث والإنقاذ في البحرين الأحمر والمتوسط”.

من جهة أخرى ، أشار البيان إلى تنفيذ حملة موسعة للقضاء على الزراعات المخدرة بجنوب سيناء أسفرت عن القضاء على 842 مزرعة بانجو ونبات الهيدرو المخدر، و1114 مزرعة لنبات الخشخاش”.

وأسفرت العمليات القتالية وفق بيان الجيش ،عن مقتل وإصابة ثمانية عناصر تابعة للقوات المسلحة.

يذكر أن الجيش المصري أطلق في فبراير من سنة 2018حملة أمنية شاملة تستهدف بؤر الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود، خصوصا في شمال سيناء التي تنشط بها جماعات إرهابية تستهدف المنشآت العسكرية والاستراتيجية بها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

فرنسا ندرس جميع الخيارات للرد على تخلي أستراليا عن شراء الغواصات

خارج الحدود

القضاء الإسباني يستدعي وزيرة الخارجية السابقة للتحقيق في ملف زعيم البوليساريو

خارج الحدود

رئيس تونس يتحدث عن أحكام انتقالية ويعد بتكليف رئيس للحكومة وتعديل قانون الانتخابات

تابعنا على