رئيس المجلس البلدي للفقيه بنصالح انتخابات 2021

تحالف اليسار يتهم “مبديع” بإفساد العملية الانتخابية بالفقيه بن صالح

07 سبتمبر 2021 - 14:00

وجه وكيل لائحة تحالف فيدرالية اليسار بالفقيه بن صالح شكاية إلى وزير الداخلية يدعوه فيها للتدخل لوضع حد لمجموعة من الخروقات التي تشوب الحملة الانتخابية بالمدينة بجميع دوائرها من طرف المدعو “محمد مبدع”.

وقال وكيل اللائحة الجماعية في الشكاية التي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه إن المعني بالأمر “يستغل منصبه كرئيس لجماعة الفقيه بن صالح ليقوم باستغلال كل آليات الجماعة في الحملة الانتخابية على مرأى ومسمع من السلطات المحلية والإقليمية، وذلك باستقباله المواطنين والمواطنات داخل مقر الجماعة بأعداد كبيرة بحجة قضاء مصالحهم في حين أن الأمر يتعلق بحملة انتخابية وابتزاز المواطنين من أجل التصويت لصالحه مقابل قضاء حاجاتهم التي هي من حقهم”.

وأضاف المصدر ذاته أن مبديع يقيم الولائم بشكل يومي في منزله مستهدفا جميع الفئات والجمعيات، خارقا كل القوانين بما فيها قانون حالة الطوارئ، كل ذلك بمباركة السلطة الإقليمية التي لم تقم بأي إجراء رادع في الموضوع.

واتهمت الشكاية الوزير السابق عن استعماله المال لاستمالة المواطنين والمواطنات وإثارة الشغب داخل المدينة، ويتضح هذا من خلال مجموعة من الفيديوهات التي نشرتها بعض الأحزاب المشاركة في الانتخابات محليا إضافة إلى التقارير اليومية التي تنجزها الصحافة المحلية من خلال تتبعها الخروقات التي تشوب الحملة الانتخابية دون أن تجد أي صدى لدى الجهات المسؤولة رغم إخبار السلطات المحلية من طرف وكيل لائحة فبدرالية اليسار، وفق تعبير الشكاية.

وأشارت الوثيقة إلى أن هذه التجاوزات “الماسة بمصداقية ونزاهة الانتخابات” من شأنها أن تضرب مبدأ تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة الشيء الذي يتطلب منكم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية في الموضوع، لأنه من شان هذا الوضع أن يخلق حالة من التوتر داخل المدينة، قد تتطور إلى المس بسلامة وأمن المواطنين.

وختمت المعني بالأمر شكايته بالقول “إن المعني بالأمر هو موضوع بحث لدى الفرقة الوطنية على إثر التقارير التي أنجزتها كل من الفرقة الوطنية والمجلس الأعلى للحسابات من خلال وقوفها على مجموعة من الخروقات المتعلقة بقانون الصفقات، وفي تسيره وتدبيره لجماعة الفقيه بن صالح.”

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

عمدة الرباط تعتذر عن وصف “مزبلة التاريخ” في حق الإتحاد الإشتراكي وتعتبره شريكا أساسيا

انتخابات 2021

أُجلت مرتين بسبب أحداث عنف.. انتخاب مجلس حربيل ضواحي مراكش بعد مخاض عسير

انتخابات 2021

المحكمة الإدارية بوجدة تطيح برئيس وأعضاء جماعة الناضور

تابعنا على