انتخابات 2021

بعد ترؤسهم لمجلسين.. بنعبد الله يحل بجرادة لتهنئة شباب الحراك على نجاح تجربة “التوجه العام” (فيديو)

03 أكتوبر 2021 - 17:20

حل محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أمس السبت، بمدينة جرادة، لتهنئة شباب “حراك جرادة” الذين ترشحوا للانتخابات بالإقليم تحت برمز “الكتاب” وحققوا نتائج غير مسبوقة.

وعبّر بنعبد الله، عن امتنانه لهؤلاء الشباب الذين قرروا دخول غمار الانتخابات لأول مرة تحت لواء حزب سياسي، وحققوا نتائج كاسحة بتصدرهم الانتخابات الجماعية بجرادة، وحصول مرشحهم على رئاسة المجلس الجماعي بعدما حازوا على 27 مقعدا من أصل 31، فضلا عن رئاسة المجلس الإقليمي رغم حصولهم على مقعد واحد مقابل تقاسم حزبي التجمع الوطني للأحرار والاستقلال لـ10 مقاعد.

وأشاد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، في تصريح خاص لجريدة “العمق”، بنجاح تجربة “التوجه العام”، مشيرا إلى “أن إرادة الساكنة عموما، وإرادة هؤلاء الشباب بالنهوض بالأوضاع الاقتصادية لإقليم جرادة، أحدثت تلاق مع توجه حزب الكتاب”، مبرزا في هذا الصدد، أن حزبه “كان داعما لهذا الحراك ولهذا التوجه العام”.

واعتبر بنعبد الله، أن “النتائج التي حققها هؤلاء الشباب “باهرة”، مشيدا بفكرة التوجه العام، كما أشار إلى استطاعة حزبه تحويل حركة جماهيرية وتمكينها من اقتحام الفضاء الديموقراطي المؤسساتي، وتتمكن من التسيير من داخلها.

واختتم بنعبد الله، بالتأكيد على مواصلة حزبه، دعم هذه التجربة بالوقوف إلى جانب مرشحي المجلي الجماعي والمجلس الإقليمي، متمنيا التوفيق لهم في تدبيرهم للشأن المحلي وتحقيقهم التقدم المنشود بجرادة.

تجدر الإشارة إلى أن نشطاء “حراك جرادة”، قادوا تجربة فريدة من نوعها على الصعيد الوطني، وذلك بعدما دخلوا غمار الانتخابات بإقليم جرادة برمز “الكتاب”، وأطلقت عليهم الساكنة “التوجه العام” بعدما حظوا بثقة غالبية السكان. وظفر هؤلاء النشطاء برئاسة المجلس الجماعي لجرادة، بعدما حصلوا على 27 مقعدا من أصل 31، ليتمكن عبد الله درويش من الحصول على رئاسة المجلس الجماعي بأغلبية مريحة.

كما ظفر محمد شحلال، وأحد نشطاء “حراك جرادة” أيضا، برئاسة المجلس الإقليمي لجرادة، بعد تمكنه من الحصول على الأغلبية. بعد نيله ثقة أغلبية أعضاء المجلس، وعددهم 11 عضوا، يمثلون أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والتقدم والاشتراكية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

ابن الصحراء المغربية.. من يكون النعم ميارة الرئيس الجديد لمجلس المستشارين

انتخابات 2021

الاستقلال يحتفظ بمضيان رئيسا لفريقه البرلماني واللبار رئيسا لفريقه بالمستشارين

انتخابات 2021

الاتحاد الاشتراكي: ما أعقب “8 شتنبر” كان انزياحا عن روح الإرادة الشعبية

تابعنا على