منوعات

خبراء يحذرون عُشاق مسلسل “لعبة الحبار” من استهداف حساباتهم المالية

02 نوفمبر 2021 - 16:00

فاطمة الزهراء العرش – صحافية متدربة

حذر خبراء، عشاق سلسلة “لعبة الحبار” من استهداف خصوصياتهم عبر اختلاس حساباتهم المصرفية من خلال تطبيقات متعلقة بالسلسلة، مشيرين إلى أن شعبية هذا المسلسل الكوري قابلها ارتفاع مهول في عمليات الاحتيال المتعلقة بـ”لعبة الحبار” من طرف مجرمي الأنترنت والمخترقين.

ويسعى “القراصنة” الإلكترونيين إلى استغلال نجاح هذا المسلسل لجني الأموال من طرف عشاقه، عبر إرسال ملفات ضارة تحتوي على إشارات للمسلسل إلى المستخدمين عبر الأنترنت لنشر البرامج الضارة.

ووفقا لاكتشاف قام به باحث في “ESET”، فإن التطبيقات التي كان يفترض أنها مخصصة لخلفيات مبنية على “لعبة الحبار”، كانت في الواقع تقوم بتثبيت البرامج الضارة “JOKER” على أجهزة أندرويد.

وأبلغ باحث البرامج الضارة “لوكاس ستيفانكو” عن المشكلة بعد أن اكتشف تثبيت التطبيق لبرامج ضارة، حيث أشار إلى أنه إلى جانب مئات التطبيقات الأخرى حول سلسلة “نتفلكس” كان هناك تطبيق منشورا على “غوغل بلاي” يسمح للمتسللين بتسجيل اشتراك المستخدمين في خدمات باهضة الثمن تسمح لهم بالاستفادة منها.

كما أشارت تقارير إلى أن المتسللين يستخدمون التطبيق كوسيلة للسيطرة على الأجهزة، حيث أنه فور تنزيل أي شخص لتطبيق “Squid Game walpaper 4k HD” سيقع ضحية لعملية احتيال مكلفة باستخدام الرسائل النصية القصيرة.

وجدر الإشارة إلى أن شركة “غوغل” حذفت التطبيق من متجرها الإلكتروني “غوغل بلاي”، لكن حسب الخبراء فقد تم تنزيل التطبيق 5000 مرة على الأقل قبل أن تزيله “غوغل” من متجرها.

وقد حذر الخبراء المستخدمين من تنزيل مجموع تطبيقات “SqUID Game” لأن المجرمين سيستمرون في الاستفاذة منها، وبالتالي نشر برامجهم الضارة واستهداف الحسابات المصرفية للمستخدمين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

منوعات

الحكومة: تسقيف سن التوظيف “سليم قانونيا” وتصنيفنا في التعليم “مخيف عالميا”

منوعات

لأول مرة منذ 600 سنة.. الأرض تشهد أطول خسوف “شبه كلي” للقمر

منوعات

أرقام صادمة.. 700 طفل يموتون يوميا بسبب أمراض مرتبطة بالمراحيض غير المأمونة

تابعنا على