مجتمع

الـ FNE تجدد رفضها لشروط ولوج التعليم وتستنكر “استفراد” الوزارة بالقرارات

أعلنت الجامعة الوطنية للتعليم FNE تشبثها بموقفها الرافض لشرط “30” سنة لاجتياز مباريات التوظيف في التعليم، مطالبة الوزارة بسحبه وباقي معايير انتقاء لمن هم في سن “30 سنة وأقل”.

وقالت الجامعة في بلاغ لها إن هذه المعايير تمس في العمق تكافؤ الفرص بأمور غير موضوعية من قبيل ميزة الباكالوريا والإجازة بغض النظر عن تنوع الشعب والتخصصات والتعليم العمومي والخصوصي، وحرمان العاملين في التعليم الخصوصي وغيره، وفق تعبير المصدر.

وأشارت النقابة إلى أن الوزير بنموسى تشبث خلال اللقاء الذي جمعه، أمس الثلاثاء، بالنقابات التعليمية بموقف الوزارة و”الانتقاء الأولي” الصادر في إعلان الأكاديميات يوم 19 نوبر لمباراة 11 دجنبر 2021، رغم تدخلاتنا وإلحاحنا ومطالبتنا بالتراجع عن هاته القرارات الإقصائية”، على حد تعبير البلاغ.

واستنكر رفاق الإدريسي استمرار وزارة التربية الوطنية وإداراتها في “الاستفراد” بالقرارات التي تهم قضايا الشأن التعليمي، ضدا على المسار الذي انطلق باستئناف الحوار القطاعي.

وشددت الهيئة ذاتها على ضرورة الاستجابة الفورية للمطالب العادلة والمشروعة للشغيلة التعليمية عامة وبجميع فئاتها، داعية سائر نساء ورجال التعليم إلى التعبئة وتوحيد الصفوف من أجل تحقيق المكاسب والدفاع عن التعليم العمومي ببلادنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *