مجتمع

آيت الطالب يستقبل 3 نقابات ويؤكد: مشروع القانون الإطار للصحة سيحدث ثورة

قال وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطاب، إن مشروع القانون الإطار المتعلق بالمنظومة الصحية سيحدث ثورة في القطاع، وذلك خلال استقباله لممثلي نقابات الاتحاد الوطني للشغل والفيدرالية الديمقراطية للشغر والمنظمة الديمقراطية للشغل، في إطار جولة جديدة من الحوار الاجتماعي، من أجل إنجاح تنزيل ورش إصلاح المنظومة الصحية.

واستقبل وزير الصحة، اليوم الجمعة بمقر الوزارة، كلا من حليمة شريكة نائبة الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وعبد الحميد الفاتحي الكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل، وعلي لطفي الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل.

وخلال لقائه مع المركزيات النقابية، استعرض الوزير مشروع القانون الإطار المتعلق بالمنظومة الصحية الوطنية الذي تمت المصادقة عليه خلال المجلس الوزاري الأخير، مبرزا أنه “يأتي تجسيدا للإرادة الملكية السامية على أرض الواقع، وسيحدث ثورة في قطاع الصحة بالمغرب”.

وأضاف أن المشروع يحمل عددا من الامتيازات لصالح المواطنين، ويرتكز على مجموعة من الدعامات تنطلق من الحكامة إلى التدبير على المستوى الجهوي، مرورا بتثمين الموارد البشرية لقطاع الصحة، والتي ستمكن من التغلب على المشاكل التي يعاني منها قطاع الصحة، مؤكدا أن كافة هذه الجهود المبذولة تصب في صالح المواطن المغربي.

من جهتهم، عبر زعماء المركزيات النقابية عن تفاعلهم الإيجابي مع مشروع قانون الإطار المتعلق بالمنظومة الصحية الوطنية، الذي يتضمن جملة من الإجراءات التي بموجبها ستحقق المنظومة الصحية قفزة نوعية، مؤكدين انخراطهم في تنزيله، وشددوا على ضرورة دعم وتحفيز الشغيلة الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *