سياسة

مؤتمرو الاتحاد الدستوري يصوتون على «جودار» أمينا عاما للحزب بالتصفيق

صوت الحاضرون في المؤتمر الوطني السادس لحزب الاتحاد الدستوري، الذي انعقد السبت بمدينة الدار البيضاء، على محمد جودار أمينا عاما جديدا للحزب، وذلك بعد انسحاب باقي منافسيه من حلبة السباق.

وتميزت جلسة التصويت على الأمين العام الجديد بارتباك وفوضى كبيرين، بسبب عجز رئاسة المؤتمر عن ضبط الجدول الزمني لأشغال المؤتمر ما تسبب في تأخر كبير في أشغاله.

ولم يتم اللجوء إلى التصويت السري من أجل انتخاب الأمين العام الجديد لحزب الاتحاد الدستوري، وذلك بعد انسحاب باقي المرشحين، ويتعلق الأمر بالحسن عبيابة والشاوي بلعسال ومحمد بنسعيدي.

وعرفت جلسة انتخاب الأمين العام الجديد لحزب الاتحاد الدستوري انزالا قويا لأنصار محمد جودار، حيث ظل الهتاف باسمه ميزة المؤتمر، الشيء الذي دفع باقي المرشحين إلى الانسحاب بسبب وضوح التوجه العام باختيار جودار خلفا للأمين العام المنتهية ولايته محمد ساجد.

ويعرف جودار بأنه مقرب جدا من محمد ساجد، كما أنه بات خلال السنوات الماضية متحكما بشكل كبير في دهاليز الحزب، وهو ما جعل اسمه الأبرز لتولي الأمانة العامة في السنوات المقبلة، وهو الشيء الذي تأكد، عشية السبت، بعد انتخابه رسميا أمينا عاما لحزب الاتحاد الدستوري.

إلى ذلك، أعلن رئيس لجنة القوانين والأنظمة ورئيس المؤتمر السادس الحبيب الدقاق، استقالته النهائية من حزب الاتحاد الدستوري، بعدما تأكد منح منصب رئيس المجلس الوطني للحزب إلى الشاوي بلعسّال الذي شغل المنصب ذاته في الولاية المنتهية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *