سياسة

البيجيدي بمجلس جهة البيضاء يقاطع زيارة الباكوري لـ “كوب 22”

كشف محسن مُفيدي الذي تم انتخابه مؤخرا رئيسا لفريق حزب العدالة والتنمية بمجلس جهة الدار البيضاء سطات، أن فريق الحزب بمجلس الجهة قاطع الزيارة التي نظمها، يوم الخميس الماضي، رئيس الجهة مصطفى الباكوري عن حزب الأصالة والمعاصرة، إلى مراكش للمشاركة في أشغال المنتدى العالمي للمناخ في دورته الثانية والعشرين.

واعتبر مُفيدي في تصريح لجريدة “العمق” أن زيارة الباكوري لمراكش هي فقط سياحية، وأن الرئيس لم يُشرك أعضاء المجلس في التحضير لزيارة الـ “كوب 22″، وانفرد بالمشاركة لوحده على عكس باقي بعض رؤساء الجهات، الذين أشركوا أعضاء مجالسهم.

وأضاف أن مؤتمر المناخ هو فرصة يجب أن يُمثل فيها جميع فعاليات المجلس، خصوصا وأن فريق البيجيدي هو الفريق الأول داخل مجلس الجهة، مشيرا أن الباكوري في محاولة منه لتبرير بعض المصاريف حاول تنظيم زيارة لمراكش دون أن يكون لهذه الزيارة أي أهداف أو برنامج سوى أنها سياحية فقط.

وأوضح مُفيدي أن فريق البيجيدي بمجلس جهة الدار البيضاء قرر توجيه رسالة احتجاجية مباشرة لرئيس المجلس، تنديدا بإقصاء مكونات المجلس من المشاركة في فعاليات المؤتمر، مشددا على أن الفريق الذي يرأسه لم يقاطع مؤتمر المناخ بل قاطع فقط الزيارة التي نظمها الباكوري باسم المجلس.