مجتمع

بعدما عزله أمزازي.. بنموسى يعيد الكاتب ناشيد لعمله تنفيذا لحكم قضائي

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قرارا يقضي بالسماح للكاتب المغربي وأستاذ الفلسفة، سعيد ناشيد، باستئناف عمله، كأستاذ التعليم الابتدائي، بالمديرية الإقليمية بسطات.

ووجهت وزارة التعليم مراسلة إلى سعيد ناشيد، تخبره فيها بقرار السماح له باستئناف عمله، تنفيذا للحكم الصادر لصالحه والقاضي بإلغاء قرار عزله المتخذ في حقه بتاريخ 19 أبريل 2021.

وطالبت الوزارة من الكاتب سعيد ناشيد، بالاتصال بالمدير الإقليمي بسطات قصد إسناده منصبا تعليميا شاغرا، وموفاة مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر، عن طريق السلم الإداري، بمحضر التحاقه بالعمل في نسختين.

وكان وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، قد قرر منح الكاتب سعيد ناشيد، التفرغ، وذلك بعد شهرين من صدور حكم قضائي من المحكمة الإدارية بإيقاف قرار عزله من عمله وصرف راتبه الشهري.

وكشفت مصادر جريدة “العمق”، أن الوزير السابق، سعيد أمزاري درس ملف الكاتب سعيد ناشيد وقرر منحه التفرغ، خصوصا وأن هذا الأخير، كان قد أسس مركزا يحمل اسم “مركز الحوار العمومي”، وهو مؤسسة بحثية، وصفت بأنها “قريبة من حزب الأصالة والمعاصرة”.

كما سبق وقضت المحكمة الإدارية بالرباط، في يونيو من سنة 2021، بإيقاف تنفيذ قرار الوزير السابق، القاضي بعزل أستاذ الفلسفة، سعيد ناشيد. وهو القرار الذي تم توقيعه من طرف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

إلى ذلك، سبق وكشف الأستاذ ناشيد، في أبريل الماضي، عن حيثيات عزله من الوظيفة العمومية، بعد أن كان مدرسا في التعليم الثانوي لسنوات عديدة، معتبرا أن “قرار عزله هو انتقام منه لما يكتبه”، قبل أن تقرر وزارة شكيب بنموسى إعادته إلى وظيفته كأستاذ للتعليم الابتدائي بالمديرية الإقليمية بسطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • أستاذ ثانوي منذ 1986
    منذ سنة واحدة

    هذا ليس معلما ولا شيء.... مجرد رقم واحد من المعلمين الأشباح الذين يأخذون الراتب آخر الشهر بدون عمل...