آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة

جدل متزايد حول مصير ملعب الانبعاث بأكادير .. ومسؤول يوضح (فيديو)

أثارت أشغال تهيئة منتزه الإنبعاث، جدلا واسعا في صفوف المهتمين بالشأن المحلي، الذين تساءلوا عن مصير ملعب الانبعاث الذي يعتبر واحدا من الملاعب الأكثر رمزية في ربوع المملكة.

وفي الوقت الذي يتحدث فيه المهتمون بشؤون كرة القدم بمدينة أكادير، على أن هذه المنشأة الرياضية في طريقها إلى الزوال بشكل نهائي، بعدما تقرر تحويل مساحتها إلى مُنتزه ومرآب للسيارات، ومرافق أخرى متنوعة، أوضح هشام العلولي، رئيس لجنة الثقافة والرياضة والشباب بمجلس جماعة أكادير، أن الملعب الرئيسي لن تتم إزالته، إنما ستتم إعادة تأهيله ليكون متنفسا لساكنة المدينة.

وأكد العلولي في تصريح خص به جريدة “العمق المغربي”، بأن منتزه الانبعاث سيضم بعد تهيئته في إطار برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكَادير، مجموعة المرافق الرياضية و السوسيو رياضية والثقافية، دون المساس بالملعب الرئيسي باعتباره معلمة رياضية وإرث تاريخي شاهد على مجموعة من الانجازات الرياضية بعاصمة سوس.

وتابع ذات المسؤول المنتخب قائلا: إن “ملعب الإنبعاث، يعتبر من بين أهم البنيات التحتية الرياضية التي ساهمت في رقي وتطور الرياضة على مستوى مدينة أكادير وعموم جهة سوس ماسة، ما يستدعي الإبقاء عليه في مكانه مع إخضاع بعض مرافقه للصيانة ليستجيب لمتطلبات ساكنة المدينة”.

وجدير بالذكر، أن ملعب الانبعاث، شيد مباشرة بعد زلزال أكادير عام 1960، قبل أن يتم يتم افتتاحه بشكل رسمي من طرف الملك الراحل الحسن الثاني خلال زيارته للمدينة سنة 1963.

وكانت هذه المنشأة الرياضية،تتسع ما يقارب 10000 مشجع، خلال مباريات فريق حسنية أكادير الذي حقق على أرضيته لقبي البطولة الوطنية خلال موسمي 2001-2002 و2002-2003.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *