أدب وفنون

هذه حصيلة أعمال نعمان لحلو في 2016 وجديده لـ 2017

اعتبر الموسيقار والمطرب المغربي أن سنة 2016 كانت سنة عطاء بامتياز، رغم عدم ظهوره الكثير في وسائل الإعلام خاصة الرسمية، إلا أن عطاءه خلال هذه السنة كان في أعلى مستوياتهم، سواءً من ناحية الإنتاجات الفنية التي أنتجها خلال السنة أو المهرجانات التي أحياها بداخل المغرب وخارجه.

وأفاد الملحن ذاته خلال مشاركته في برنامج “حوار في العمق” الذي تنتجه جريدة “العمق” الإلكترونية، أنه خلال هذه السنة أنتج ألبومين اثنين مما يعني 11 عملا، الأول يحمل اسم “آدم الإنسان” والثاني “الأندلس الآن”، إضافة إلى الأغنية التي أنتجها عن قضية الطفل بلال الكردي، إضافة إلى إشرافه على 3 ألحان، وجولات فنية جابت عددا من المدن العالمية.

وبخصوص جديده للمدة القادمة، كشف ضيف “حوار في العمق”، أنه أنتج ثلاث أغاني عن مدن الصويرة، والقنيطرة، وطنجة، وهي الآن قيد التسجيل، وفيديو كليب يصور الآن في كندا بعنوان “جنة الأوطان”.

واعتبر صاحب أغنيتي “بلادي يا زين البلدان” و”المدينة القديمة” أنه ليس من النوع الذي يحب الظهور في وسائل الإعلام من أجل الظهور فقط، مشددا على أنه سيذهب للتلفزيون لما يكون له جديد يريد تقديمه وليس للمشاركة غاية في حد ذاتها، وذلك احتراما للجمهور، مضيفا أنه تم استدعاؤه لبرنامج “كيف كنتي وكيف وليتي” ورفض المشاركة فيه، لأنه “ماشي ديالو”.