مجتمع

بسبب “الرشوة”.. النيابة العامة تقرر متابعة نائب الوكيل العام بطنجة في حالة اعتقال

العقوبات البديلة للعقوبات الاسالبة للحرية - سجن

علمت جريدة “العمق”، أن أحد نواب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة، الذي تم توقيفه يوم 27 يونيو المنصرم متلبسا في تلقي الرشوة، تم إيداعه، اليوم الجمعة، بالسجن المحلي العرجات 2 بسلا.

وتم تقديم المسؤول القضائي، أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، الذي أحاله على الغرفة الخامسة للتحقيق بالمحكمة ذاتها، ليقرر قاضي التحقيق متابعته في حالة اعتقال احتياطي.

ووجهت لنائب وكيل الملك المذكور، تهم تتعلق بـ”طلب الرشوة وتسلم مبالغ مالية للقيام بعمل من أعمال الوظيفة وجنحة استغلال النفوذ”، بينما حدد تاريخ 4 شتنبر المقبل، لانطلاق أولى جلسات المحاكمة.

وكانت وسائل إعلامية قد تداولت خبرا مفاده هروب نائب الوكيل المعني، خارج أرض الوطن، بينما أكدت مصادر “العمق”، “أنه خرج لقضاء فترة عطلة مع أسرته، وبعد عودته مباشرة قدم نفسه أمام النيابة العامة المختصة”.

وكانت عناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد أوقفت نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة الذي تفصله مدة شهرين فقط عن التقاعد، بعدما أسقطه الرقم الأخضر.

وتم “توقيف المسؤول القضائي بمحيط إحدى محطات البنزين بمدينة القنيطرة متلبسا بتلقي الرشوة مقابل التدخل في ملف معروض على القضاء”، بحسب مصادر الجريدة.

ويبلغ المبلغ الذي قبض على المسؤول متلبسا بتسلمه، 20 ألف درهم (2 مليون سنتيم)، حيث تم توقيفه مباشرة بعد تسلم المبلغ من طرف عناصر الفرقة الوطنية، وذلك بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *